«سياسة واقتصاد» تنظم مؤتمرا أكاديميا حول العلاقات الأوروبية العربية

الثلاثاء، 10 مايو 2016 10:45 ص
«سياسة واقتصاد» تنظم مؤتمرا أكاديميا حول العلاقات الأوروبية العربية
صورة تعبيرية
أحمد كمال

تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، من خلال برنامج الدراسات الأوروبية المتوسطية بالكلية مؤتمرًا أكاديميًا حول العلاقات الأوروبية العربية يعقد يومي الأربعاء والخميس 11 و12 مايو 2016، وذلك بالتعاون مع كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية وجامعة جنوب الدنمارك وجامعة الأردن.

من جانبه، أوضحت الدكتورة سالي خليفة اسحق مدير برنامج الدراسات الاوروبية المتوسطية، أن السفير حسام زكي مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية، والسفير جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، سوف يفتتحان المؤتمر بكلمات تلقى الضوء على خطة اكاديمية لشراكة بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط العربية.

وأضافت خليفة، حسب بيان إعلامي من الجامعة، اليوم، أن جلسات المؤتمر سوف تشهد مناقشة علنية بين الاكاديميين والمتخصصين، فضلًا عن جلسات اخرى مغلقة وفى الحالتين يتم تناول الابعاد السياسة والاقتصادية من اجل شراكة متميزة بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط العربية، وذلك فى ضوء مراجعة سياسة الجوار الصادرة عن الاتحاد الاوروبي عام 2015.

فيما أكدت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن الكلية تحرص دائمًا على خلق حالة من التفاعل بين الأداء الأكاديمي والتخصصي، من أجل لمس واقع القضايا المطروحة، الأمر الذي حرص عليه هذا المؤتمر من خلال تواجد بعض السادة السفراء في الجلسات النقاشية كفاعلين ومسئولين ايضا في اتخاذ القرار.

وأشارت السعيد، إلى أن الخروج بنتائج وتوصيات فاعلة امر يستلزم ورشة عمل مغلقة وأوراق وكذلك مناقشة اوراق بحثية لمجموعة من الاكاديميين الاجانب والمصريين حول مختلف محاور العلاقات السياسية والاقتصادية بين الاتحاد الاوروبي ودول جنوب المتوسط العربية، وهو ما سيشهده اليوم الثانى من المؤتمر تمهيدا للإعلان عن توصيات تلمس واقع العلاقات الاوروبية ودول جنوب المتوسط العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق