اليوم.. "النقد العربي" ينظم الندوة الإقليمية الـ14 لمراقبي التأمين

الثلاثاء، 10 مايو 2016 06:10 ص
اليوم.. "النقد العربي" ينظم الندوة الإقليمية الـ14 لمراقبي التأمين
صندوق النقد العربي

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء "أعمال الندوة الإقليمية الرابعة عشرة لمراقبي التأمين بعنوان"، "الملاءة المالية والمخاطر"، والتي ينظمها صندوق النقد العربي بالتعاون مع كل من معهد الاستقرار المالي التابع لبنك التسويات الدولية والهيئة الدولية لمراقبي التأمين وذلك في فندق السوفيتيل أبوظبي.
يشارك في الندوة - التي تمتد أعمالها لثلاثة أيام - عدد من مسؤولي معهد الاستقرار المالي والهيئة الدولية لمراقبي التأمين إلى جانب عدد كبير من ممثلي السلطات الإشرافية المعنية بقطاع التأمين في الدول العربية.
تناقش الندوة موضوعات هامة مثل تعزيز الوعي بالمخاطر التي تواجه صناعة التأمين والأدوات والأساليب الإشرافية لتقييم هذه المخاطر إلى جانب التعرف على جوانب تعزيز الحوكمة والرقابة الداخلية في شركات التأمين.
وبهذه المناسبة أكد معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الأهمية التي بات يكتسبها دعم قطاع التأمين في الدول العربية في ظل التطورات الاقتصادية والمالية التي تشهدها المنطقة منوها إلى أهمية الندوة في إدراك متطلبات تطوير التشريعات الرقابية وتعزيز الوعي بالمخاطر التي تواجه صناعة التأمين وتنظيم هذا القطاع وفق المعايير والممارسات المهنية المعمول بها عالميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة