دورة تدريبية للإعلاميين الأفارقة حول مستقبل الإعلام فى إفريقيا

الإثنين، 09 مايو 2016 04:21 م
دورة تدريبية للإعلاميين الأفارقة حول مستقبل الإعلام فى إفريقيا
الدكتور مي البطران رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تنظم وزارة الإعلام (معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة ) بالاشتراك مع وزارة الخارجية "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية" دورة تدريب للكوادر الإعلامية الإفريقية تحت عنوان "مستقبل الإعلام في إفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة" ويشارك فيها قيادات الإعلام في 20 دولة إفريقية.
والتقي المشاركون اليوم بالدكتور مي البطران رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وتحدثت عن حروب الجيل الرابع وهي الحروب التي تعمل على زعزعة الأمن وعدم الاستقرار فى البلاد، مؤكدين ضرورة محاربة (الجيل الرابع) بالفكر والمنطق وليس بالقوة والحرب، معتبرين أن البلد الذي يمتلك القوة السياسية والعسكرية والاقتصادية إلى جانب القوة المعلوماتية "تصبح دولة قوية".
أدار اللقاء أحمد سليم وكيل وزارة الإعلام والمشرف الفني علي معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة والمستشار محمد الغزاوى بوكالة الشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.
وفى إطار الدورة التدريبية الــ 47 لاتحاد الصحفيين الأفارقة، التقي كينشيرو مولاي نائب رئيس البعثة اليابانية لدى مصر بعدد من الدارسين الأفارقة الذين يمثلون 25 دولة أفريقية، واستعرض فيها موضوع (النيكاد)، وقال إن القمة السادسة القادمة والتي ستعقد لأول مرة فى دولة إفريقية فى 27-28 أغسطس القادم، وتناقش عدد من الموضوعات الهامة فى مجالات الاقتصاد والاجتماع والثقافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق