وزير الرياضة يشهد مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للبطولة الإفريقية للتايكوندو

الإثنين، 09 مايو 2016 01:31 م
وزير الرياضة يشهد مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للبطولة الإفريقية للتايكوندو
وليدنصر

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،ظهر اليوم الاثنين بالمركز الأوليمبي بالمعادى، فعاليات المؤتمر الصحفى للإعلان عن استضافة مصر للبطولة الإفريقية للتايكوندو ببورسعيد فى الفترة 20 إلى 22 مايو الجارى، وذلك بحضور اللواء مجدى اللوزى رئيس الجهاز الرياضة للقوات المسلحة، وفرج العمرى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للتايكوندو أن البطولة الإفريقية للتايكوندو تعد من البطولات الهامة التى يحصل فيها اللاعب على 40 نقطة لتحسين تصنيفه على المستوى العالمى والأوليمبي، مشيرا أن إقامة البطولة ببورسعيد جاء بناءً على توجيهات وزير الشباب والرياضة بشان تنفيذ العديد من الأنشطة والبطولات الرياضية ببورسعيد خلال زيارته الأخيرة للمحافظة.

وأكد رئيس اتحاد التايكوندو أن البطولة تنعكس أهميتها فى إعداد اللاعبين المصريين المتأهلين إلى أوليمبياد ريودى جانيرو فى لعبة التايكوندو، علاوة على أن منافسات البطولة تنقسم إلى ثلاثة أنواع منها منافسات خاصة ببطولة البارتايكوندو والتى يتم إقامتها لأول مرة فى إفريقيا بعد استحداثها من قبل الاتحاد الدولى للتايكوندو، مشيرا أن البطولة يشارك بها حتى الآن لاعبون من 20 دولة إفريقية، ويشارك فى تنظيمها نحو 100 شاب وفتاة من كلية التجارة والتربية الرياضية.

ومن جانبه، قدم المهندس خالد عبد العزيز الشكر والتقدير إلى اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو وفرج العمرى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو على جهودهما فى نجاح مصر فى استضافة البطولة الإفريقية للتايكوندو، موضحا أن البطولة تقام منافساتها بالصالة المغطاة ببورسعيد، وسيتم استضافة المشاركين فى المدينة الشبابية ببورسعيد.

وتوقع وزير الرياضة أن يصل عدد المشاركين فى البطولة من اللاعبين والمنظمين والإداريين والإعلاميين إلى 500 مشارك ، مطالبا مسئولى البطولة بإعداد زيارة للمشاركين إلى منطقة شرق بورسعيد لمعاينة التطور الذى يلحق بتلك المنطقة.

كما أوضح عبد العزيز ان هناك ثلاثة لاعبين متأهلين لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016 وهم اللاعبة هداية ملك واللاعبة سهام الصوالحى واللاعب غفران زكى، متمنيا أن تحصد مصر على ميدالية أوليمبية نسائية فى منفاسات أوليمبياد ريودى جانيرو فى أغسطس القادم.

ومن جانب أخر، كشف وزير الشباب والرياضة عن إقامة مدينة رياضية متكاملة ببورسعيد تضم العديد من المنشآت الرياضية من ملاعب كرة قدم وملاعب متعددة الأغراض وحمامات سباحة وصالات للأنشطة الرياضية لتصبح منشاة على غرار مركز شباب الجزيرة، مبينا أن تكلفة المشروع تصل إلى 109 مليون جنيه ومقرر الانتهاء منها خلال 10 أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة