18 مايو .. مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتب والصحفي الإيطالي ماركو ألوني

الأحد، 08 مايو 2016 02:18 م
18 مايو .. مكتبة الإسكندرية تستضيف الكاتب والصحفي الإيطالي ماركو ألوني

يستضيف مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي يوم 18 مايو الجاري الكاتب والصحفي الإيطالي ماركو ألوني، ليلقي محاضرة عن روايته الجديدة "رسائل عن الطموح"، مع قراءة وتعليق لبعض فقرات الرواية باللغتين الإيطالية والعربية.
وأوضح بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم أن ماركو ألوني يعمل مراسلا للراديو والتليفزيون السويسري والإيطالي، كما يتعاون مع العديد من الصحف المحلية والدولية.
يذكر أن ماركو ألوني أثناء دراسته الجامعية قام بتأسيس وإدارة المجلة النصف سنوية "ملامح أدبية" وقد تم تخصيصها للمؤلفين الأوروبيين المعاصرين، كما قام بإصدار أول عمل روائي له بعنوان "القمر في نهر السين" وهو في عمر ال22 عاما.
أما موضوع رواية رسائل عن الطموح فهو يدور حول الطموح وصوره، فهو شيطان وملاك في ذات الوقت، وهو بمثابة القوة التي ترشدنا وتهدينا نحو تحقيق الذات ، ولكنه السبب الكامن وراء عدم الرضا المستمر، ومن ثم فالخمس رسائل التي تشكل هذه الرواية تتناول قصة شخص عزيز على المؤلف والذي منحه الطموح في آن واحد قيمة استثنائية وواجب مؤلم عليه أن يجابهه ويواجهه ، لذا فالكتاب يقف كشهادة مولعة بالتحليل النفسي الذي لا يقضي على الألم ولكن يتعامل معه كعنصر أساسي في تكوين المرء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق