برلماني ليبي: رئاسة البرلمان لا تمانع أن يكون هناك رقابة إقليمية ودولية على الجلسات

الأحد، 08 مايو 2016 10:44 ص
 برلماني ليبي: رئاسة البرلمان لا تمانع أن يكون هناك رقابة إقليمية ودولية على الجلسات
المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب الليبي عبد الله عثامنه

قال المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب الليبي عبد الله عثامنه إن رئيس مجلس النواب وكتلة السيادة الوطنية يرحبون بانعقاد جلسة مجلس النواب غدا ونطالب بتغطيتها إعلاميا.
وأضاف عثامنه - في تصريح صحفي اليوم - "نريد من كامل أعضاء المجلس الرئاسي وأعضاء مجلس النواب القدوم إلى طبرق .. نطالب المبعوث الأممي مارتن كوبلر أن ينقل بحرفية مدى تعاون مجلس النواب مع أطراف الحوار".
وأشار إلى "أن رئاسة مجلس النواب لا تمانع أن يكون هناك رقابة إقليمية ودولية على جلسات مجلس النواب" .. وقال "نرحب بمبادرة أعضاء مجلس النواب وبعض الأخوة من الجنوب الليبي، لكن أي مبادرة لا تحترم الجيش الليبي لن نحترمها".
وتطرق عثامنه إلى المجلس الرئاسي، وقال "هناك خروقات من المجلس الرئاسي ومجلس الدولة ولجان الحوار بما يتعلق بالاتفاق"، مضيفًا "مجلس الدولة في الاتفاق طبيعة عمله تشاورية لكن الآن ذهب ليقاسم مجلس النواب صلاحياته التشريعية".
وتحدث البرلماني الليبي عن المؤسسة العسكرية، وقال "اليوم رأينا الكثير من القبائل في غرب ليبيا تؤيد عمليات الجيش الليبي وتدعمه في بياناتها".
وانتهى المستشار السياسي لرئيس مجلس النواب قائلا "نحن لا نتكلم اليوم عن المغالبة أو انتزاع السلطة نحن نتكلم عن الحقوق والمكتسبات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق