"العليا": الكويت والسعودية والإمارات الأكثر إقبالا في تصويت المصريين بالخارج

السبت، 17 أكتوبر 2015 02:20 م
"العليا": الكويت والسعودية والإمارات الأكثر إقبالا في تصويت المصريين بالخارج

بدأت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، اليوم السبت، في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت كل دولة تقرر إقامة الانتخابات فيها.

قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن أولى الدول التي بدأت بالتصويت نيوزيلندا، والتي بدأت في الساعة العاشرة مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة، نظرًا للفارق الكبير في التوقيت، وانتهي التصويت لليوم الأول في العاشرة من صباح اليوم السبت، لافتًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون آخر الدول التي يبدأ بها تصويت المصريين بالخارج، نظرًا لفارق التوقيت .

أضاف مروان، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن عدد الناخبين المقيدين بنيوزيلندا نحو 5 ناخبين، مؤكدًا أن أول صوت تم تسجيله كان في العاشرة والربع مساء الجمعة بتوقيت القاهرة .

أشار مروان، إلى أن اللجنة العليا تتابع عملية التصويت في الخارج أولًا بأول عن طريق الفيديو كونفرانس أو عن طريق شبكة المعلومات الإنترنت ويتم معرفة كل صوت يتم تسجيله في الصناديق، موضحًا أن اللجنة عقدت اجتماعًا صباح اليوم السبت؛ لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج عن طريق 18 جهاز بث مباشر موجودة في 18 سفارة ذات كثافة تصويت مرتفعة .

لفت مروان، إلى أن عدد السفارات التي بدأت التصويت فعليًا حتى العاشرة والنصف صباحًا، وصل إلى 108 سفارة, مشيرًا إلى أن الكثافة التصويتية كان في كل من سفارات الكويت والسعودية والإمارات، والتي شهدت إقبالًا ملحوظًا .

تابع المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات: القوات المسلحة واصلت نقل القضاة بالطائرات إلى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية وبلغ عددهم 2800 قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية ، مؤكدًا أن المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، التقى برئيس ليبيريا السابق، ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي؛ لمتابعة الانتخابات، بايموس سوير، والذي تابع سيرعملية تصويت المصريين بالخارج والاستعدادات التي اتخذتها اللجنة للانتخابات في الداخل، وكيفية إدارتها والدعم الللوجيستي الذى تم توفيره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة