جامعة المنصورة تشارك في اجتماع منح الجامعات الحكومية

السبت، 07 مايو 2016 09:41 م
جامعة المنصورة تشارك في اجتماع منح الجامعات الحكومية
صورة ارشيفية

شاركت جامعة المنصورة اليوم في اجتماع مجموعة الاستشارات الفنية من خلال مبادرة التعليم العالي ومنح الجامعات الحكومية والتي تنظمه هيئة الأمديست الأمريكية مع شركاء قطاع الأعمال بالقاهرة.

وتهدف المبادرات إلى سد الفجوة بين قطاع التعليم وسوق العمل وبالتالي تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم على العمل أثناء دراستهم بالجامعة لكي يتوافق مع عمله ليكون إنتاجه متميزا.

حضر الاجتماع الدكتور محمد صلاح، مسؤول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، ممثلا عن جامعة المنصورة نيابة عن الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وكذلك كل من الدكتور ماجد فهمي نجم نائب رئيس جامعة حلوان وممثل جامعة الإسكندرية الدكتور علاء الدين مصطفى وكيل كلية علوم الإسكندرية ومديري مؤسسة أمريكانا الأستاذ عبد الحكيم حسين مدير الموارد البشرية للتخطيط والنظم، والأستاذ محمد فاروق المدير التنفيذي.

وحضر اللقاء ممثلو هيئة الأمديست كونسي درمودي مديرة المشروع المقدم من «USAID» لهيئة الأمديست، وشاهيناز أحمد ومنى وهبة، وممثلو هيئة المنح الأمريكية «USAID» دكتور أرتورو أكوستا مدير المنح الأمريكية في مصر والأستاذة ماري اسحق المشرفة على المشروع.

وأبدى الجميع إعجابهم بهذه المبادرات التي تؤسس لدمج الخريجين في سوق العمل المميز بعد تأهيلهم وتدريبهم بشكل جيد، ومن ثم المساهمة في سد الفجوة بين التعليم وسوق العمل «Commercialize Education».

وعلى هامش الاجتماع ناقش الدكتور محمد صلاح مع ممثلي هيئة الأمديست وممثلي المنح الامريكية لتفعيل هذه المبادرات على نطاق أوسع في قطاع الصناعة والتجارة والتعدين والبرمجيات وغيره من قطاعات العمل المختلفة التي تحتاج لخريجي الجامعات المؤهلين جيدا، وتم تقديم الدعوة للجميع ليكون الاجتماع القادم في جامعة المنصورة بعد ثلاثة أشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة