تموين الدقهلية: لجنة دائمة لمتابعة توريد القمح فى الشون

السبت، 07 مايو 2016 06:11 م
تموين الدقهلية: لجنة دائمة لمتابعة توريد القمح فى الشون
براهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية
حمدي سليمان

أعلن براهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن، اللجنة العليا لتوريد القمح فى انعقاد دائم لبحث معوقات التوريد فى الشون بالدقهلية بإشراف حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية،.

وأشار الخياط إلى إرسال بيان يومى بشأن الكميات الموردة من القمح بشون بنك التنمية والائتمان وشون المطاحن والصوامع، كما يتم إرسال بيان أسبوعى موقع من اللجنة يوضح إجمالى ما تم توريده بالشون والصوامع التى اكتمل التوريد بها وتجهيز أماكن بديلة لاستلام القمح بتلك الشون على أن تتولى مديرية الزراعة تحويل كشوف الحصر إلى الأماكن البديلة والإعلان عنها بتلك الجمعيات للمزارعين.

وتابع-هناك بعض الأزمات المفتعلة من قبل التجار للضغط على المسئولين لتسليم الكميات التى بحوزتهم دون مراجعة.

وأوضح الخياط إلى أن المشكلة التى واجهتنا هذا العام أن الكميات الموردة أكبر من الشون التى تم اعتمادها، بالإضافة إلى أنه يتم فحص المحصول المورد بشكل دقيق لمنع تسريب أى محصول مخالف أو تالف والذى من شأنه تدمير باقى المحصول، وبالفعل تم استبعاد شحنات مخالفة من بعض الموردين، نظرا لأنه محصول إنتاج العام الماضى وبه بعض الإصابات التى من الممكن أن تضر باقى المخزون بالشونة.

واختتم الخياط تم افتتاح شونة الربيعة بدكرنس والتى كانت مغلقة لاستقبال كميات جديدة، وجار معاينة عدد من الشون الأخرى لاستقبال المحصول به وتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة