نادي النيابة الإدارية يتابع الاستعدات النهائية للانتخابات البرلمانية بالداخل

السبت، 17 أكتوبر 2015 11:10 ص
نادي النيابة الإدارية يتابع الاستعدات  النهائية للانتخابات البرلمانية بالداخل

قال المستشار أحمد جلال، المتحدث الرسمي باسم نادي النيابة الإدارية، إن غرفة عمليات نادي النيابة تابعت الاستعدادات النهائية، لبدء أعمال الاقتراع في الانتخابات البرلمانية داخل مصر ضمن المرحلة الأولى، المقررىة غدًا الأحد.

أضاف جلال، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن غرفة عمليات نادى النيابة الإدارية أشادت بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في تأمين العملية الانتخابية ومتابعة اللجنة العليا للانتخابات لأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على العملية الانتخابيةن، وسعيها الدائم لتوفير جميع الوسائل والسبل التي تهيئ لهم أداء واجبهم الوطني على الوجه الأكمل.

بدأت القوات المسلّحة، عمليات نقل القضاة القائمين بالإشراف على العملية الانتخابية بالطائرات الحربية إلى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر.

فيما يتوجه اليوم السبت، أكثر من 16 ألف قاضٍ إلى مقار المحاكم الابتدائية المختلفة بالمحافظات التابع لها مقار لجانهم الفرعية؛ لاستلام الأوراق والمهمات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وفي مقدّمتها استمارات وبطاقات التصويت ومحاضر الفرز والإجراءات وغيرها من الأوراق.

بداية من صباح الغد، يتوجّه رؤساء اللجان الفرعية بالمحافظات التي تجرى بها انتخابات المرحلة الأولى، وقبل بدء أعمال التصويت المقرر لها الساعة الـ 9 صباحًا إلى مقار لجان الانتخاب؛ لمعاينتها والتأكد من صلاحياتها، وتوافر المواد والمستلزمات والأدوات اللازمة لعملية الانتخاب، من مناضد ومقاعد وسواتر وأحبار وجميع الأمور اللوجستية، والتأكد من عدم وجود دعاية انتخابية تحث الناخبين على التصويت على نحو معين، داخل اللجان الانتخابية أو خارجها أو في محيطها، قبل بدء أعمال التصويت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة