«الجمال»: نناشد الجميع إعلاء المصلحة العليا للوطن

السبت، 07 مايو 2016 01:55 م
«الجمال»: نناشد الجميع إعلاء المصلحة العليا للوطن

دعا اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى إعلاء المصلحة العليا للوطن واحترام سيادة القانون، وقال -خلال اجتماع لجنة الشئون العربية في تعليق حول أزمة نقابة الصحفيين-: "إننا لا نشكك في وطنية أحد وأن الإعلام والصحافة لهما أدوار وطنية لا تغفل وأنه يجب احترام القانون".

كما دعا إلى التحلي بالصوت الذي يستند إلى القانون إذا كنا نتطلع إلى بناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة، وأكد أنه لا يوجد أحد فوق القانون وان هناك رؤساء يقبعون في السجون حاليا يخضعون للمحاسبة وفقا للقانون وهناك وزير كان في السلطة تم إلقاء القبض عليه لمخالفته القانون.

وأضاف الجمال: "إنه إذا كان التصعيد مبعثه أن هناك من يقول بأن هناك تجاوزا في تطبيق القانون فالمرجع هنا هو القانون والقضاء هو عنوان الحقيقة في حال الخلاف"، وأكد ضرورة الاصطفاف الوطني لهذا الشعب وعدم افتعال أزمات للتأثير على الاصطفاف الوطني والمزايدة في مخالفة القانون لا يجب أن يكون محل خلاف.

ورأى رئيس اللجنة أن ما حدث من دخول قوات الأمن إلى نقابة الصحفيين لا يخالف المادة 70 من قانون النقابة التي تنطبق على حالتين فقط هما التفتيش وغلق المقر النقابي، وقال " إن الأمن اصطحب مطلوبين للتحقيق والنيابة هي الجهة المنوط بها إنفاذ القانون".

وأضاف الجمال، "لا نشكك في وطنية أحد ولا ندين أحدا ونحترم الرأي والرأي الآخر ونعرض رؤانا في البرلمان بطريقة موضوعية وجرأة في إطار الاحترام المتبادل لكافة قوى الشعب"، مشيرا إلى أن البرلمان هو السلطة التشريعية التي تسن القوانين ولو استدعى الأمر لإحالته إلى اللجنة الدستورية والتشريعية.

واعتبر أن هذه المشكلات تؤجج المشاعر وهي فرصة لبعض المتربصين سواء في الداخل والخارج للتدخل في شئون هذا الوطن.

من جهته دعا النائب أحمد شعراوي، إلى تخصيص جلسة عامة وأن يثار على مستوى المجلس لمناقشة ما يجري في نقابة الصحفيين.

من جانبه دعا النائب شادي أبو العلا، إلى استدعاء عنصري الأمن اللذين استضافهما النائب مصطفى بكري في برنامجه أمس وادعيا أن نقيب الصحفيين ضغط عليها لتغيير أقوالهما فيما يخص ما حدث بين الشرطة ونقابة الصحفيين مؤخرا للاستماع إلى أقوالهما وتحديد الطرف المخطيء داعيا رئيس اللجنة إلى تبنى اللجنة التدخل في هذه القضية مبديا استغرابه من محاولة إقحام رئيس الجمهورية في هذه المشكلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق