برلماني: تراجع معدلات السياحة بشكل كبير

السبت، 07 مايو 2016 11:16 ص
برلماني: تراجع معدلات السياحة بشكل كبير
الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب

أكد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، اليوم السبت، على أن مصر تمر الآن بعدد من الأزمات ويجب على الجميع التصدي لأسباب تلك الأزمات، قائلًا: إن أهم أزمة في الوقت الحالي هي تراجع معدلات السياحة بشكل كبير.

وقال سليم، في بيان له منذ قليل: إنه يجب العمل من كل الوزارات المعنية على وقف نزيف الخسائر بقطاع السياحة، بعدما أدى التراجع في مجال السياحة إلى نقص كبير في العملة الأجنبية مما ترتب عليه ارتفاع الأسعار في مصر بشكل عام من 25% إلى 40%.

وأضاف، أن السياحة أحد أبرز مصادر الدخل القومي في مصر، خاصةً في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التي تعاني منها البلاد، وفي ظل خطط مكافحة الإرهاب التي تضعها الدول، ولهذا أصبح من المهم تنشيط السياحة الداخلية والخارجية معًا.

وأكد النائب البرلماني على أن تنشيط السياحة يقتضي تعاون جاد بين وزراء السياحة والآثار والطيران، كما أن مصر بحاجة إلى خطط عاجلة وناجزة من قبل الحكومة لتنشيط السياحة، ومواجهة الإشاعات التى تصدرها بعض الصحف الغربية بأن مصر غير آمنة.

وأشار سليم، إلى أن السياحة الداخلية لا يمكنها أن تحل محل السياحة الخارجية، ولكنها شيء معنوى لتوصيل رسالة إلى العالم كله أن مصر هى بلد الأمن والأمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق