رئيس البرلمان الليبي يدين استهداف المدنيين في ساحة الكيش ببنغازي

الجمعة، 06 مايو 2016 09:35 م
رئيس البرلمان الليبي يدين استهداف المدنيين في ساحة الكيش ببنغازي
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح

أدان رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، الأعمال الإرهابية ضد المتظاهرين المدنيين العزل في ساحة الكيش في بنغازي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 24 آخرين.

وجدد المستشار عقيلة صالح - في بيان له مساء اليوم - المطالبة للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي بتنفيذ مطالب المتظاهرين المدنيين العزل والذين خرجوا لدعم قوات الجيش في حربها على الإرهاب في كل من بنغازي وسرت.

وقال صالح إن هذه القذائف الإرهابية التي تتحطم أمام بسالة وشجاعة الليبيين والليبيات في مدينة بنغازي، هدفها إسكات صوت الحق المنادي في مظاهرات سلمية تشرعها القوانين والأعراف الدولية في كل أنحاء العالم والتي طالب من خلالها المتظاهرون بدعم قواتهم المسلحة في حربهم على هؤلاء الإرهابيين الذين عاثوا في الأرض فسادًا.

وأكد رئيس مجلس النواب "على مطالب المتظاهرين الذين سقط منهم شهداء وجرحى للمجتمع الدولي بتصحيح مسار الاتفاق السياسي الذي قوبل برفض شعبي عارم في مختلف ربوع البلاد وعدم التدخل في شؤوننا الداخلية".

وكانت قذائف هاون قد سقطت على تظاهرة بساحة الكيش ببنغازي مؤيدة للجيش والشرطة في حربهما على الإرهاب، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة 25 آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق