الحكومة تتابع ملف الانتخابات وسير العام الدراسي وحالة الأسعار

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:16 م
الحكومة تتابع ملف الانتخابات  وسير العام الدراسي وحالة الأسعار

عقدت حكومة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الخميس، اجتماعها الأسبوعي الدوري، بمقر مجلس الوزراء الدائم؛ لمناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية.

تضمن الاجتماع، بحث العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة والقضايا المطروحة على رأس أولويات الحكومة في إطار تكليفات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومنها بحث سبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة؛ لدفع عجلة الاقتصاد المصري، وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ، و مشروع المليون ونصف المليون فدان ، للنهوض بالاقتصاد الوطني.

تأتي على رأس الموضوعات التى تناقشها الحكومة أيضًا، استكمال الاستعدادات اللازمة للانتخابات البرلمانية التي ستجرى مرحلتها الأولى يومي الأحد والإثنين المقبلين في 14محافظة، وذلك في إطار توفير الحكومة لجميع الاحتياجات اللوجستية اللازمة؛ لإتمام العملية الانتخابية بمنتهى الشفافية والنزاهة، فضلًا عن وضع خطط تأمين للمقار الانتخابية.

وعلى صعيد متصل، تتابع الحكومة عددًا من التقارير المُلِحة، بينها تقرير نهائي من البعثة الرسمية للحج، لمتابعة أحوال الحجاج المصريين في ضوء حادث التدافع بمشعر منى ، وتقرير عن سير العام الدراسي الجديد بالتعليم الأساسي، والجامعي، بالإضافة إلى استعراض التقارير الخدمية والتي تمس توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنيين، خاصة الاحتياجات اليومية.

ومن المقرر أن يعقب اجتماع الحكومة، اليوم الخميس، انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الاقتصادية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بعد إعادة تشكيلها الجمعة الماضي؛ لمناقشة العديد من الملفات الاقتصادية التي توليها الحكومة أهمية قصوى، وبحضور وزراء المجموعة الاقتصادية التخطيط والتموين والمالية والاستثمار والسياحة والتعاون الدولي والبترول والصناعة والتجارة، ومحافظ البنك المركزي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق