بالصور.. محافظ الغربية يفتتح مسجد الكلاوى بالسنطة

الجمعة، 06 مايو 2016 03:05 م
بالصور.. محافظ الغربية يفتتح مسجد الكلاوى بالسنطة
محمد الشوبري

افتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم الجمعة، مسجد سيدى إبراهيم الكلاوى بقرية كفر كلا الباب، التابعة لمركز السنطة وذلك بعد إحلاله وتجديده على مساحة 1200 متر مربع بتكلفه إجمالية بلغت 3مليون و500 ألف جنيه بالجهود الذاتية ومشاركة مديرية الأوقاف حيث قام الأهالي بالمساهمة بمبلغ مليون ونصف المليون جنية وساهمت مديرية الأوقاف بالمبلغ الباقي وهو 2 مليون جنيه.


وأدى محافظ الغربية ومرافقيه صلاة الجمعه بالمسجد والقي خطبه الجمعه فضيلة الشيخ خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية ، بعنوان " فضل صلة الرحم وثواب العطف على اليتيم" حيث أكد "الصغير" على ضرورة صلة الأرحام لأهميتها في الحفاظ على التواصل بين الأسر والأقارب وكما أمرنا الله بصلة الأرحام.

وخلال الخطبة أوضح وكيل وزارة الأوقاف خلال الخطبه ثواب العطف على اليتيم ضرورة الاهتمام بالأيتام لينال منزلة أن يكون مع الرسول فى الجنة كما قال رسولنا الكريم أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنة وأشار بأصبعيه ألسبابه والوسطى.

ومن جانبه ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة الأوقاف بتجديد مداخل المساجد والاهتمام بنظافة دورات المياه وإنارة المساجد خلال شهر شعبان استعدادا لحلول شهر رمضان.

رافق المحافظ، اللواء ممدوح هجرس، رئيس مدينة السنطة وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة السنطة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية.

يذكر أنه تم العثور أثناء أعمال هدم للمسجد والضريح على ورقة مكتوبه بخط اليد يرجع تاريخها إلى عام 933 هـ وموضح بها أصل ونسب الشيح إبراهيم الكلاوى والذي يرجع نسبه إلى آل البيت كما يوضح بها عدد أبنائه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة