الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في استهداف مخيم للنازحين بإدلب السورية

الجمعة، 06 مايو 2016 12:58 م
الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في استهداف مخيم للنازحين بإدلب السورية

دعا نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق مستقل في غارة جوية استهدفت مخيما للنازحين في محافظة إدلب السورية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن أوبراين قوله: "إذا ثبت أن هذا الهجوم استهدف المنشأة المدنية عمدا فيجب تصنيفه كجريمة حرب، أدعو على الفور إلى إجراء التحقيق المستقل وغير المنحاز في هذا الحادث المروع".

من جهته، أدان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر الغارة على مخيم النازحين، دون الإشارة إلى المسؤولين عنها، وقال "لا يوجد أي مبرر للهجمات على المدنيين في سوريا، خاصة عندما يجري استهداف مخيم النازحين.. لا يوجد لدينا مراقبون في مكان الحادث، وبذلك سنجمع المعلومات التي يمكن أن تدل على من يتحمل المسؤولية عن الهجوم".

وأضاف تونر "لقد رأينا اتهامات تقول إن هذه الغارة قامت بها القوات النظامية في سوريا، لكن قبل توجيه الاتهام إلى أحد ما، علينا أن نحصل على الإثباتات في ذلك".

وكان الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أكد - في وقت سابق - أنه لا توجد علاقة لواشنطن بالغارة على المخيم، لأن طائرات التحالف الدولي لا تنفذ عمليات في تلك المنطقة السورية، حسب قوله.

يُذكر أن نحو 30 شخصا قتلوا أمس، جراء غارة جوية استهدفت مخيما للنازحين بمحافظة إدلب السورية التي وصلوا إليها قادمين من حلب هربا من الأعمال القتالية هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق