مجلس التعاون يطلع الرئيس اليمنى على الجهود لدعم مسار السلام

الخميس، 05 مايو 2016 04:12 م
مجلس التعاون يطلع الرئيس اليمنى على الجهود لدعم مسار السلام
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، في الرياض، اليوم الخميس، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون أن الزياني أطلع الرئيس اليمني على الجهود التي قامت بها دول المجلس لدعم مسار السلام في اليمن وفق الآليات والمرجعيات المحددة ممثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، والمباحثات التي جرت مع كل الأطراف خلال زيارته لدولة الكويت للدفع بالمساعي الحميدة الى الامام.
ونوه الرئيس اليمني في هذا الصدد بدور دولة الكويت والمتابعة الشخصية للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لتهيئة كل الظروف لانجاح مسارات السلام التي يستحقها الشعب اليمني.

وأكد الرئيس اليمني عزم الحكومة على إحلال السلام وحقن الدماء اليمنية، مثمنا دور دول مجلس التعاون التي تمثل عمقا أخويا واستراتيجيا لليمن بما يعزز اللحمة الواحدة والمصير المشترك.

وعقب اللقاء، عقد الرئيس اليمني اجتماعا مع الهيئة الاستشارية بحضور الفريق على محسن الأحمر نائب الرئيس والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني، وأطلعهم على مستجدات الأوضاع بشقيها السياسي والميداني ومنها ما يتصل بجهود السلام ومشاورات الكويت.

وأكد المجتمعون التمسك بمرتكزات السلام الأساسية المتمثلة في قرار مجلس الأمن 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق