ضبط 34 ألف لتر بنزين مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء

الخميس، 05 مايو 2016 03:31 م
ضبط 34 ألف لتر بنزين مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء

شن ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملات موسعة، بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن، لتحقيق الرقابة على الأسواق ومكافحة كافة صور الغش التجارى.

واستهدفت الحملات التي شنت على مدى 24 ساعة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 7 قضايا مواد بترولية واتجار فى اسطوانات البوتاجاز بالسوق السوداء، ضبط خلالها 34 ألفا و400 لتر بنزين وسولار، و180 اسطوانة بوتاجاز، وضبط 43 قضية دقيق مدعم ومخابز بمضبوطات بلغت 12 طنا و725 كيلو جارما من الدقيق البلدى المدعم.

كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط 5 قضايا فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و31 قضية فى مجال الغش التجارى، و252 قضية فى مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر الرسمى، الباعة الجائلين، و48 قضية فى مجال اللحوم الدواجن والأسماك بمضبوطات بلغت 14 طنا و744 كيلوجراما و14 طائرا، و11 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المعلن، و4 قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر وقضيتين فى مجال الأسمدة والأعلاف والمبيدات الزراعية.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وجارى استمرار شن المزيد من الحملات لإحكام الرقابة على الأسواق ومحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق