"السيستاني" يدعو لاتخاذ خطوات جادة للخروج من الوضع الراهن بالعراق

الخميس، 05 مايو 2016 06:48 ص
"السيستاني" يدعو لاتخاذ خطوات جادة للخروج من الوضع الراهن بالعراق
المرجع الأعلى لشيعة العراق على السيستاني

ذكر مكتب المرجع الأعلى لشيعة العراق على السيستاني أن المرجعية العليا تراقب عن كثب الأحداث الراهنة وتتابعها بدقة، وهي تشعر بالأسف لما آلت اليه الأمور على أيدي من كان يفترض بهم أن يعملوا في خدمة المواطنين ويوفروا لهم متطلبات الحياة الكريمة بالعراق.
وحذرت المرجعية جميع الأطراف من الاستمرار على النهج الحالي في التعاطي مع قضايا العراق وأزماته الكثيرة، ودعت إلى التفكير في مستقبل الشعب واتخاذ خطوات جادة وملموسة للخروج من الوضع الراهن إلى مستقبل أفضل.
ولفت مصدر مسئول في مكتب السيستاني، في تصريح صحفي مساء أمس الأربعاء، إلى أن المرجعية العليا انتقدت انصراف المسؤولين إلى مصالح أخرى وانشغالهم بالمماحكات والمزايدات السياسية وتسببوا في مزيد معاناة الناس.
ونفى المصدر ماتردد منسوبا للمرجعية عن مواقف سياسية وترشيحات لمواقع حكومية ولقاءات مع بعض السياسيين، وأكدت أن ماتردد بهذا الشأن عار عن الصحة جملة وتفصيلًا.
وكان آلاف المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم/السبت/ الماضي وتم إحداث تلفيات بمقر مجلس النواب والاعتداء البدني والفظي على نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائب العراقي عمار طعمة وعدد من موظفي المجلس من قبل متظاهرين غالبيتهم من التيار الصدري عقب فشل البرلمان في عقد جلسة لاستكمال تمرير "حكومة التكنوقراط" برئاسة حيدر العبادي بسبب إصرار كتل سياسية على "المحاصصة" الحزبية ورفض تغيير وزرائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة