استطلاعات تظهر تفوق مرشح مسلم في انتخابات رئاسة بلدية لندن

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:32 م
استطلاعات تظهر تفوق مرشح مسلم في انتخابات رئاسة بلدية لندن
مرشح حزب العمال المعارض صادق خان


أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم مرشح حزب العمال المعارض صادق خان بقوة في انتخابات رئاسة بلدية لندن التي ستجري غدا، والذي سيصبح في حال فوزه أول مسلم يتولى هذا المنصب في بريطانيا.

وبعد حملة محتدمة أظهر استطلاعان نشرت نتائجهما اليوم الأربعاء، أن خان يتصدر بـ 14 نقطة منافسه المليونير زاك جولدسميث من حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون.

وبعد تجمع انتخابي نهائي مع كاميرون، قام جولدسميث بحملة أمس الثلاثاء، في اللحظات الاخيرة والتقى التجار في سوق بيلينغسغيت للسمك كما ساعد في توزيع الحليب عند الفجر في منطقة كنسنجتون الراقية.

ونأى خان بنفسه من فضيحة تتعلق بمعاداة السامية لحقت بحزب العمال، ودافع عن نفسه بمواجهة هجمات جولدسميث له بأنه لم يدن المتطرفين الإسلاميين.

ويتنافس عشرة مرشحين آخرين على خلافة المحافظ بوريس جونسون في منصب رئيس البلدية الذي يتولى مهمات النقل والشرطة والإسكان وتعزيز التنمية الاقتصادية، إلا أن أيا منهم لا يحظى بفرصة للفوز.

وأظهر استطلاع نشرته صحيفة "ايفننج ستاندرد" تفوق خان بنسبة 35% مقارنة مع 26% لجولدسميث.

كما أظهر استطلاع آخر أجراه معهد "كومريس" لحساب إذاعة "إل بي سي" وتلفزيون "أي تي في لندن" الإخباري حصول خان على نسبة 45% مقارنة مع 36% لجولدسميث.

واتسم السباق على منصب رئيس البلدية بالحملات السلبية بين المرشحين المختلفين تماما.

وخان (45 عاما) نجل مهاجر باكستاني كان يعمل سائق حافلة ونشأ في إسكان حكومي وعمل في البداية محام لحقوق الإنسان قبل أن يصعد لمرتبة وزير في الحكومة.

أما جولدسميث (41 عاما) فهو نائب محافظ من دعاة البيئة وابن قطب المال الراحل جيمس جولدسميث.

واتهم خان مرارًا أثناء حملته بدعم المتطرفين الإسلاميين، إلا أن أنصاره دانوا تلك الاتهامات واعتبروا أنها تهدف إلى تشويه سمعته.

ويواجه حزب العمال اتهامات بمعاداة السامية ما دفع زعيمه جيرمي كوربين الى الاعلان عن تحقيق مستقل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق