محافظ أسوان: 73% نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة

الأربعاء، 04 مايو 2016 05:14 م
محافظ أسوان: 73% نسبة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة

أكد محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، أن جملة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمحافظة خلال العام المالي الحالي 2015 2016، والبالغ اعتماداتها 101.7 مليون جنيه بلغت 73 % حتى الآن.

وشدد المحافظ في تصريحات له اليوم الأربعاء، على سرعة الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية بالشوارع الرئيسية التي تم تحديدها داخل مدينة أسوان وبباقي مدن المحافظة سواء من تجديد شبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي وتجميلها لإضفاء الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة في إطار وضع المحافظة على الطريق الصحيح.

وأوضح اللواء حجازي أنه سيعقد قريبًا اجتماعًا موسعًا مع الكيانات السياحية والجهات التنفيذية وبعض الشباب من المراكز والمدن لطرح أفكارهم ومقترحاتهم لسبل النهوض بالمحافظة كمقصد سياحي يحتاج إلى المزيد من الترويج والتنشيط.

وأكد اعتزام المحافظة لتنظيم ملتقى لتوظيف الشباب للتوفيق بين فرص العمل المتاحة داخل القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية على مستوى المحافظة، وأيضًا فرص العمل المتاحة في المحافظات الأخرى وبالخارج وبين الشباب الذي يسعى للحصول على هذه الفرص فى المهن والحرف المطلوبة وطبقًا للمؤهلات وغيرها من المعايير المنظمة لذلك.

وفيما يخص استعدادات المحافظة لشهر رمضان، أكد المحافظ على جاهزية المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية والاستراتيجية، لافتًا إلى أنه تم زيادة حصة أسوان من أسطوانات البوتاجاز إلى 100 ألف أسطوانة خلال شهر مايو الحالي لتصل إلى 550 ألف أسطوانة، علاوة على تخصيص منفذ بكل مدينة ومركز لتوزيع اللحوم السودانية على المواطنين بأسعار ثابتة سيتم تحديدها من قبل وزارة التموين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق