بالصور.. ورشة عمل للتدريب النظري لمواجهة الأزمات الدقهلية

الأربعاء، 04 مايو 2016 03:25 م
بالصور.. ورشة عمل للتدريب النظري لمواجهة الأزمات الدقهلية
حمدى سليمان

أقيمت ورشة العمل للتدريب النظري لمواجهة الأزمات والكوارث بحضور العمي خالد فاروق مدير الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وعدد من معاونيه وحضر ورشة العمل الاستاذعبد الرحمن الشهاوي – سكرتير مساعد لقطاع جنوب الدقهلية نائبا عن السيد الوزير المحافظ والأستاذ إبراهيم عياد مدير الأزمات والكوارث بالمحافظة والعميدأسامة شعبان رئيس إدارة الحماية المدنية بالمحافظة.

وألقى «شعبان» كلمة أكد فيها أن قضية مواجهة الكوارث والإعداد لها تستلزم الوعي بأبعاد الكارثة وأسبابها ونتائجها وكيفية مواجهتها والسرعة والحسم في اتخاذ القرار ، وأضاف أنه مع التطور العلمي أصبح واضحا أن التعامل والمواجهة هو أقصر الطرق التي تضمن للإنسان البقاء بل والحفاظ على ثرواته ومن هنا نشأت قضية التخطيط العلمي كأحد العناصر اللازمة للتطور والتنمية لمواجهة الكوارث وتجنب آثارها.

وأشار «شعبان» إلى تضمن برنامج الارتقاء بمنظومة مواجهة الأزمات والكوارثللتدريب الميداني والمقرر إقامته غدا بمقر شركة سماد طلخا من خلال تنفيذ بيان عملي بمقر الشركة عن كيفية المواجهة والتصدي لأزمة وكارثة حريق بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية «مديرية الأمن – إدارة الحماية المدنية – إدارة المرور – غرفة عمليات النجدة – الأمن العام – قوات الأمن»... والأجهزة التنفيذية «الصحة – التضامن الاجتماعي – البيئة».

كما أشار «شعبان» إلى مشاركة حضور البرنامج من قبل المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى الجهات المدعمة شركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.


وأكد الأستاذعبد الرحمن الشهاوي في كلمته التي ألقاها نيابة عن السيد الوزير المحافظ أن تنفيذ هذا البرنامج يستهدف تدريب وتطوير فريق عمل الأزمات والكوارث على مستوى المحافظة للوصول إلى أعلى مستوى عملي للحد من مخاطر الأزمات المحتمل وقوعها بالمحافظة.

وأشار«الشهاوي» إلى الاهتمام البالغ من المحافظ بهذه القضية الحيوية التي تستهدف الحفاظ على مقدرات وممتلكات الوطن والمواطنين مؤكدا على تقديم سيادة المحافظ لكافة أوجه الدعم والتعاون من أجل إنجاح البرنامج في نطاق محافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة