سنغافورة تعتقل ثمانية عمال من بنجلادش للاشتباه في صلتهم بـ«داعش»

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:39 م
سنغافورة تعتقل ثمانية عمال من بنجلادش للاشتباه في صلتهم بـ«داعش»

أعلنت السلطات في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، اعتقال ثمانية عمال من بنجلادش للاشتباه في تخطيطهم لشن هجمات ببلادهم.

وقالت وزارة الشؤون الداخلية - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - إنه تم اعتقال العمال الثمانية الشهر الماضي للاشتباه بأنهم ينتمون إلى تنظيم (داعش) الإرهابي ببنجلاديش وجاري حاليا التحقيق معهم.

وأضافت الوزارة أنه تم اعتقالهم بموجب قانون الأمن الداخلي للدولة والذي يسمح بالاعتقال دون محاكمة في الحالات التي يتم فيها تهديد السلامة العامة.

كما أشارت الوزارة إلى أن المشتبه بهم كانوا يعتزمون الانضمام إلى (داعش) في العراق وسوريا كمقاتلين أجانب ولكنهم اكتشفوا أنه من الصعب أن يشقوا طريقهم إلى هناك فقرروا العودة إلى بنجلاديش والانضمام إلى عناصر تابعة للتنظيم الإرهابي هناك.

وأوضحت الوزارة أن هؤلاء الأشخاص كانوا يخططون إلى الإطاحة بالحكومة المنتخبة ديمقراطيا في بلادهم عن طريق استخدام القوة وإقامة دولة إسلامية في بنجلاديش، كما أنهم كانوا يجمعون الأموال لشراء أسلحة النارية لتنفيذ هجمات إرهابية في بلادهم.
وكشفت التحقيقات حتى الآن وجود وثائق تتضمن أهداف محتمل مهاجمتها في بنجلاديش وقائمة بأسماء مسؤولين حكوميين وعسكريين ترغب الجماعة في اغتيالهم.

يشار إلى أنه في شهر يناير الماضي، أعلنت سنغافورة اعتقال وترحيل 26 من عمال البناء من بنجلاديش لتشكيل مجموعة لتدريس العلوم الدينية التي تنشر فكر تنظيمي (القاعدة) و(داعش).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق