المعاشات تسحب الثقة من وزيرة التضامن

السبت، 10 أكتوبر 2015 12:51 م
المعاشات تسحب الثقة من وزيرة التضامن

وافقت الجمعية العمومية باتحاد أصحاب المعاشات بالتصويت بالإجماع على سحب الثقة من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بسبب تراخيها في اتخاذ الإجراءات العاجلة لإعادة أموال التأمينات المنهوبة والبالغة نحو 585 مليار جنيه بخلاف الفوائد المستحقة عليها ومحاسبة المتسببين في إهدارها وعدم تطبيق مواد الدستور رقم 17 و27 بأن الدولة ضامنة لاسترداد أموال التأمينات وتطبيق الحد الأدنى للمعاشات أسوة بالعاملين بالدولة وانشاء هيئة مستقلة للتأمينات الاجتماعية.

وأشار البدري الفرغلي رئيس الاتحاد المعاشات، إلى أن «كل واحد من أصحاب المعاشات له 5 علاوات، ولم يتم إدراجها رغم صدروها بقوانين وقرارات جمهورية»، موضحًا أن البعض منهم حصل على أحكام قضائية نهائية لم تنفذ.

ولفت إلى أن الوزيرة لم تراعِ الظروف التي يمر بها المواطنون خلال الفترة الحالية.

وأكد فرغلي على موافقة أصحاب المعاشات على مقترح إعادة هيكلة الأمانة العامة وإضافة عناصر جديدة لمجلس إدارة اتحاد أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى الدعوة لتشكيل مجلس قومي للدفاع عن أصحاب المعاشات وإنشاء هيئة مستقلة.

واستنكر رئيس الاتحاد قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين محمد معيط مساعدًا لوزير المالية، باعتباره مساعدًا لوزير المالية الأسبق بطرس غالي واحد الرموز الذين تسببوا في الإعتداء على أموال التأمينات.

وخاطب فرغلي رئيس الجمهورية بالتدخل لإنقاذ اصحاب المعاشات التي تراجعت بنسبة 50% بسبب زيادة معدلات التضخم وارتفاع الاسعار وتطبيق الحد الأدنى للمعاشات وصرف العلاوات المتأخرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق