«الشيخ أحمد» يبحث مع أطراف المشاورات بلورة إطار ﯾﺟﻣﻊ طروﺣﺎت اﻟوﻓدﯾن

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:27 م
«الشيخ أحمد» يبحث مع أطراف المشاورات بلورة إطار ﯾﺟﻣﻊ طروﺣﺎت اﻟوﻓدﯾن
اﻟﻣﺑﻌوث اﻟﺧﺎص للأﻣم اﻟﻣﺗﺣدة اﺳﻣﺎﻋﯾل وﻟد اﻟﺷﯾﺦ أﺣﻣد

ﻋﻘد اﻟﻣﺑﻌوث اﻟﺧﺎص للأﻣم اﻟﻣﺗﺣدة اﺳﻣﺎﻋﯾل وﻟد اﻟﺷﯾﺦ أﺣﻣد، ﻟﻘﺎءات ﻣﻊ اﻷطراف اﻟﻣﺷﺎرﻛﺔ ﻣﻊ وﻓد اﻟﺣﻛوﻣﺔ اﻟﯾﻣﻧﯾﺔ وأﻧﺻﺎر ﷲ واﻟﻣؤﺗﻣر اﻟﺷﻌﺑﻲ اﻟﻌﺎم وﻣﻊ ﺷﺧﺻﯾﺎت دﺑﻠوﻣﺎﺳﯾﺔ وﺳﯾﺎﺳﯾﺔ ﺗرﻛز ﻣﻌظﻣﮭﺎ ﺣل ﺑﻠورة اطﺎر ﻋﺎم اﺳﺗراﺗﯾﺟﻲ ﯾﺟﻣﻊ طروﺣﺎت اﻟوﻓدﯾن وﯾﻘرب ﺑﯾن وﺟﮭﺎت اﻟﻧظر وﯾﺳﺎھم ﻓﻲ اﯾﺟﺎد ﺣل ﺳرﯾﻊ ﻟﻘﺿﯾﺔ ﻟواء اﻟﻌﻣﺎﻟﻘﺔ.

وﻗﺎل ﻣﺑﻌوث اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة -في بيان اليوم الثلاثاء- إن الإطﺎر اﻟﻌﺎم اﻟذي وﺿﻌﺗﮫ اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة ﯾﺑﻧﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻘواﺳم اﻟﻣﺷﺗرﻛﺔ وﯾﺣﺿر ﻟﻣﺳﺎر ﺳﯾﺎﺳﻲ اﺳﺗراﺗﯾﺟﻲ ﺷﺎﻣل ﯾؤﻣن ﻟﻠﻣواطﻧﯾن اﺳﺗﻘرارًا أﻣﻧﯾﺎً وﺳﯾﺎﺳﯾﺎً.

وأضاف "ﻧﺣن ﻧﻌﻣل ﺣﺎﻟﯾﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻧﺎﻗﺷﺗﮫ ﻣن ﺧﻼل اﺟﺗﻣﺎﻋﺎت ﺛﻧﺎﺋﯾﺔ ﻣﻊ اﻷطراف ﺣﺗﻰ ﻧﺣدد أوﻟوﯾﺎﺗﮭم وﻧﺑﻧﻲ ﻋﻠﻰ اﻟﻘواﺳم اﻟﻣﺷﺗرﻛﺔ".

وأشار ولد الشيخ إلى أنه اﻟﺗﻘﻰ ﺑﺄﻣﯾن ﻋﺎم ﻣﺟﻠس اﻟﺗﻌﺎون اﻟﺧﻠﯾﺟﻲ اﻟدﻛﺗور ﻋﺑداﻟﻠطﯾف اﻟزﯾﺎﻧﻲ وﺗﺑﺎﺣث ﻣﻌﮫ ﺑﻣﺳﺗﺟدات اﻟﻣﺷﺎورات، ﻣﻌوﻻ ﻋﻠﻰ دﻋﻣﮫ اﻟﻣﻌﮭود ﻟﺟﮭود اﻷﻣم اﻟﻣﺗﺣدة وﻋﻠﻰ ﺧﺑرﺗﮫ اﻟطوﯾﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﺗﻌﺎﻣل ﻣﻊ اﻟﻣﻠف اﻟﯾﻣﻧﻲ.

وكان المبعوث الأممي قد أعلن أمس الأول الأحد، تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته في مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت برعاية الأمم المتحدة بسبب التقارير الواردة عما حدث في عمران، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف معكسر العمالقة. لكنه قال إنه تلقى تأكيدات من وفد الحكومة اليمنية وقيادات وفدي أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام بالعمل على "حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين".

وأعرب عن "تفهمه لمسببات هذا القرار"، داعيا الأطراف جميعها إلى "الانخراط بكل حسن نية وحكمة في هذه المشاورات التي يعول عليها اليمنيون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة