بالصور.. انتشار القمامة بشوارع العريش يهدد بتفشي الأوبئة

الإثنين، 02 مايو 2016 07:47 م
بالصور.. انتشار القمامة بشوارع العريش يهدد بتفشي الأوبئة
محمد الحر

تهدد الأوبئة أهالي حي عاطف السادات، بمدينة العريش بشمال سيناء، بسبب انتشار القمامة فى شوارع الحي دون رفعها لعدة أيام متواصلة.

ورغم قيام مجلس المدينة بتحصيل رسوم نظافة شهرية ضمن فواتير الكهرباء، ويؤكد الأهالي أن هناك غيابًا تامًّا لأي جهد مقابل ذلك.

وقالوًا في تصريحات خاصة، لـ«صوت الأمة»، أن الشوارع تحولت إلى تجمعات كبيرة للقمامة، ما ساعد في انتشار الحشرات والروائح الكريهة التي تهاجم بيوتهم ليلا.

يؤكد المواطن احمد هلال من سكان حي عاطف السادات بالعريش «إن مشكلة النظافة من المشاكل التى أزكمت الأنوف بالحي، وللأسف لا تتم النظافة والاهتمام برفع القمامة التي يضطر السكان إلى إلقاءها بتجمعات عشوائية نظرا لعدم وجود صناديق قمامة من رئاسة حي عاطف السادات».

ويشير محمد أبو خالد، أحد المقيمين بمنطقة السادات، أن أكوام القمامة تحاصر المنازل من كل اتجاه، «ولا حياة لمن تنادى»، في ظل عدم رفع القامة وعدم اهتمام رئيس الحي محمد شبل بعملية النظافة ورفع القمامة ما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين سكان الحي.

ويرى محسن إسماعيل، أن مشكلة انتشار القمامة تزداد فى عدة مناطق ومنها منطقه شارع أبو هريرة وبجوار رئاسة حي عاطف السادات وشارع السيدة عائشة وشارع ميمي إخوان التي يسكنها البسطاء، وهو ما يهددهم بانتشار الأوبئة والأمراض، خاصة مع فصل الصيف.

مضيفًا أن «القمامة تسبِّب تواجد الحشرات والزواحف والقوارض التي تدخل إلى بيوتنا»

وناشد إسماعيل المهندس محمد فهمي البيك، رئيس مدينة العريش ، بزيارة حي عاطف السادات زيارة مفاجئة، ليرى بعينه أكوام القمامة المنتشرة بصورة ملحوظة ومؤذية بشوارع الحي، مع غياب تام لموظفي الحي ورئيسه «لأنه مش فاضي للحي واشتغل بالسياسة وطول النهار يلف على القاعات والمؤتمرات في أوقات العمل الرسمية».

ويطالب سكان حي عاطف السادات بإنقاذ آلاف المواطنين من كوارث صحية قد تنشأ عن تلك الظاهرة الخطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق