بالصور.. سكرتير عام شمال سيناء يهنيء الأقباط بعيد القيامة

الأحد، 01 مايو 2016 05:11 م
بالصور.. سكرتير عام شمال سيناء يهنيء الأقباط بعيد القيامة
محمد الحر

قام اللواء سامح عيسى، سكرتير عام سكرتير عام محافظة شمال سيناء نائبا عن المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، اليوم الأحد ، زيارة مطرانيه الإخوة المسيحيين بضاحية السلام بالعريش لتقديم التهنئة بالعيد، وكان فى استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي والأسر المسيحية.

ووجه اللواء سامح عيسى في كلمته نيابة عن المحافظ والجهاز التنفيذي التحية للإخوة المسيحيين وتهنئتهم بعيد القيامة الذي يواكب عيد العمال للتأكيد على وحدة الشعب المصري ودليل على مسيرة الأمن والسلام على أرض سيناء.

وأكد عيسى على أن الشعب المصري نسيج واحد لم يعرف التفرقة بين المسلمين والمسيحيين، وأننا نعيش في وطن واحد، وأن الجميع جاء لتهنئة الإخوة المسيحيين وتبادل التهاني معهم في العيد، متمنيا كل تقدم وازدهار لأبناء مصر عامة وسيناء خاصة.

ورافق سكرتير عام المحافظة كل من: المهندس محمد فهمي البيك وكيل الوزارة ورئيس مركز ومدينة العريش، الدكتور حسام رفاعي ورحمي بكير عضوي مجلس النواب وفتحي راشد مدير عام التموين.

ومنير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي والمهندسة ليلى مرتجى وكيل مديرية التربية والتعليم والقيادات السياسية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بالأوقاف والأزهر الشريف وممثلي الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور حسام رفاعي عضو مجلس النواب انه يقدم تهنئته لكل أبناء مصر التي تعيش فينا وتحتوى الجميع مثلما قال البابا شنودة، وأننا عنصر واحد ، إلى جانب إرسال رسالة إلى الشعب المصري من أرض سيناء التي ينتصر أبناؤها لإرادة الحياة وانتصار الحق ، وأن المسيحيين جزء منا ونحن جزء منهم.

وأوضح الشيخ محمد بدير أحد مشايخ الأزهر الشريف أن تهنئة المسيحيين ومشاركتهم فرحتهم يأتي تماشيا مع تعاليم الإسلام ووصية النبي عليه الصلاة والسلام.

وأضاف قائلا أن احتفالنا بالأمس القريب بمناسبة تحرير سيناء ثم عيد العمال وعيد القيامة ثم ذكرى الإسراء والمعراج لهو دليل على وحدة ولحمة شعب مصر الواحدة ، وأنه لن تفرقنا الإشاعات وإنما يجمعنا حب الوطن.

وأكد الأنبا قزمان على تآلف جميع الفئات والقوى السياسية والشعبية والتنفيذية في كافة المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية ، وأن عيد القيامة يعلمنا الكثير من المعاني السامية لعمل الخير ونشر السلام بين الجميع وأن نعيش في فرح ، مشيرا إلى مكانة المرأة ودورها في التنشئة السليمة وزرع أسس الوطنية والمحبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق