وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية والسودان في جولة عربية

الأحد، 01 مايو 2016 12:11 م
وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية والسودان في جولة عربية

توجه اليوم الأحد، وفد مشترك رفيع المستوى من الجامعة العربية والحكومة السودانية إلى دولة الكويت في إطار جولة تشمل قطر والإمارات وذلك لبحث سبل توفير دعم عربي لانفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان.

ترأس وفد الجامعة السفير محمد خليل ابراهيم الزوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي بالجامعة العربية، وضم الوفد السفير صلاح حليمة رئيس بعثة الجامعة العربية في السودان والملحق الدبلوماسي عمار البياتي، وترأس الوفد السوداني الوزير كمال حسن علي وعضوية المفوض العام للعون الانساني أحمد آدم ومدير مكتب وزير التعاون الدولي أسامة كاروم الصافي.

وقال السفير صلاح حليمة، في تصريح للصحفيين قبيل مغادرة الوفد القاهرة: إن هذه الجولة تستهدف استقطاب دعم عربي لانفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان،مشيرا إلي أن السودان في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار وشيوع السلام في دارفور وفي منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وبالتالي لابد من التركيز الآن علي المشروعات التنموية والإنسانية وخلق مشروعات لسبل كسب العيش تعين المتضررين والمقاتلين السابقين الذين سيتم تسكينهم من القوات المسلحة أو الشرطة أو في المجتمع المدني حتى يعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا منتجين.

وأكد صلاح حليمة، على أهمية أن يتم افراغ المعسكرات من النازحين واللاجئين وتحويلهم إلى الحياة المدنية حتى لا يكون هناك اعتماد على الخارج بل الاعتماد على أبناء السودان أنفسهم في توفير سبل كسب العيش لهم.

وقال حليمه "نحن نعمل في اطار العمل العربي المشترك وهذه نقطة أساسية أي أن الدعم الذى نستقطبه يكون في إطار العمل العربي المشترك وارتباطا وثيقا بالبند القائم على كافة الاجتماعات سواء المندوبين الدائمين أو وزراء الخارجية أو القمة العربية والخاص بدعم عملية السلام والتنمية في السودان، معرب عن أمله أن تكون الجولة ناحجة وأن تتلوها جولات آخرى وذلك لتنفيذ مشروعات انسانية وتنموية التي تضطلع الجامعة العربية بدور رائد فيها حيث كانت صاحبة الريادة في هذا الصدد وحذت حذوها دول ومنظمات اقليمية ودولية اخرى.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد بكبار المسؤولين في الوزرات المعنية والمنظمات الخيرية التى تعمل في المجال الانساني التي تقوم بدور هام في مجال تقديم العون الانساني للسودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق