‏‫محافظ القاهرة: تكثيف الحملات لمنع المواقف العشوائية في حلوان

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:57 م
‏‫محافظ القاهرة: تكثيف الحملات لمنع المواقف العشوائية في حلوان

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، للمرة الثالثة، أعمال تطوير ميدان المحطة في حلوان بعد انتهاء المحافظة من رفع وإخلاء الميدان من الباعة الجائلين، حيث كلف رئيس حي حلوان بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الحملات ومنع المواقف العشوائية خاصة بشارعي أحمد أنس و المراغي.

وقرر سعيد تخصيص موقف عين حلوان كموقف لسيارات الأقاليم التي تربط حلوان بمواقف الأقاليم، وموقف توشكى لربط حلوان بأطراف القاهرة، ومد خط الأتوبيس المجاني التي خصصته المحافظة إلى موقف توشكى وعين حلوان تسهيلاّ على المواطنين للوصول من محطة حلوان إلى موقف عين حلوان وموقف توشكى.

وكلف سعيد مدير مديرية الطرق بإخلاء الأرصفة للمشاة بما يضمن الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، مؤكدا أن الأرصفة أنشئت لخدمة المشاة، ولتكون ممرات آمنة لهم؛ لمنع تعرضهم للخطر، موصيا بألا يقل عرض الرصيف عن مترين ونصف المتر بكافة الشوارع المحيطة بميدان المحطة التي بدأ العمل بها من ميدان الشهداء لموقف عين حلوان مع رفع كفاءة وتطوير شارعي منصور والمحطة ومتفرعاتهم، منها شوارع المراغي، ومحمد سيد أحمد، ومحمود خاطر، وشريف، وإسماعيل كامل، وراغب باشا.

ووجه رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالانتهاء من تطوير حديقتي المحطة وحديقة النادي السياسي الذين يعنيان إهمالا شديدا وتعديا عليهما من قبل الباعة الجائلين واستغلالهما كمخازن.

وتفقد المحافظ مدرسة طارق بن زياد التجريبية التي مازلت تحت الصيانة وتم توزيع الطلاب على مجموعة مدارس أخرى في نطاق الحي، مكلفا بالانتهاء من أعمال تطويرها خلال شهر واحد حفاظا على راحة الطلاب.

رافق المحافظ في جولته اللواء السيد نصر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وكل من مديري مديرية الطرق بالقاهرة، وهيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة