فتح 6 شون ترابية جديدة لتوريد محصول القمح بأسيوط

السبت، 30 أبريل 2016 09:58 م
فتح 6 شون ترابية جديدة لتوريد محصول القمح بأسيوط
محافظ أسيوط ياسر الدسوقي

أعلن محافظ أسيوط ياسر الدسوقي حصوله على موافقة وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي على فتح 6 شون ترابية بمراكز المحافظة لتسهيل عملية توريد القمح على المزارعين وذلك عقب ورود عدة شكاوى تفيد ببعد المسافات بين الشون التي تم تخصيصها لاستلام المحصول من الفلاحين وأماكن إقامتهم.

وقال الدسوقي - في تصريح اليوم "السبت" - إنه فور تلقيه عددا من الشكاوى حول بعد المسافات بين المزارعين وأماكن توريد المحصول، قام بمخاطبة مديرية التموين بالمحافظة لوضع حلول للمشكلة، حيث أرسل مذكرة للعرض على وزير التموين بفتح شون جديدة، حيث وافق الوزير على الفور لتسهيل عملية التوريد على الفلاحين بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن عدد الشون التي يتم التوريد بها على مستوى المحافظة بلغت 15 شونة حتى الآن بعد الموافقة على الشون الترابية، بالإضافة إلى 17 صومعة تخزين بمطاحن أسيوط وعرب العوامر بإجمالي قدرة تخزينية تقارب 215 ألف طن قمح.

من جانبه، صرح صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط، بأن الشون التي سيتم فتحها هي شونة ديروط الأصلية بمركز ديروط، وشونة رميح بمركز منفلوط، وشونة البداري بمركز البداري، وشونة أولاد الياس وشونة صدفا بمركز صدفا، وشونة موشا بمركز أسيوط، بالإضافة إلى 8 شون بأبوتيج والغنايم وساحل سليم وأسيوط والقوصية وديروط وأبنوب والفتح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق