الدراج الإيطالي يفوز بالجولة السابعة من سباق الرئاسة التركية

السبت، 30 أبريل 2016 03:45 م
الدراج الإيطالي يفوز بالجولة السابعة من سباق الرئاسة التركية

فاز الدّراج الإيطالي ساشا مودولو، من الفريق الإيطالي «لامبري – ميريدا»، اليوم السبت، بالجولة السابعة من سباق رئاسة الجمهورية التركية الـ52 للدراجات الهوائية، الذي انطلق صباح الأحد الماضي، في مدينة إسطنبول.

وانطلقت الجولة السابعة، في وقت سابق اليوم، من ميدان الجمهورية، وسط مدينة فتحية، بولاية موغلا جنوب غربي تركيا، بمشاركة 99 متسابقًا، وانتهت في شارع "أتاتورك"، بمركز مدينة مرمريس، في الولاية نفسها.

وقطع "مودولو"، المسافة البالغة 128.6 كيلومترًا، خلال 3.15.15 ساعة، تلاه في المرتبة الثانية الدرّاج مانويل بيليتي، من الفريق الإيطالي «ساوث ايست - فنزويلا» فيما حلّ ماركو زانوتي، من الفريق الهولندي باركهوتيل والكينبورغ كونتينانتل، في المرتبة الثالثة.

وأعرب "مودولو"، في تصريح للصحفيين عقب انتهاء الجولة السابعة، عن سعادته بإحراز المركز الأول، قائلًا: "بإمكاننا القول إن الحظ كان حليفنا، رغم المنافسة القوية التي شهدناها خلال الجولة".

وكانت الجولة الأولى من الدورة 52 لسباق رئاسة الجمهورية التركية للدراجات الهوائية، انطلقت الأحد الماضي 24 أبريل الحالي، في منطقة بشيكطاش، المقابلة لمضيق البوسفور بمدينة إسطنبول التركية، بحضور وزير الشباب والرياضة عاكف جغطاي قليج، الذي أطلق شارة البداية إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية برايان كوكسون، ومدير الرياضة محمد بايكان، ورئيس الاتحاد التركي للدراجات الهوائية أمين مفتي أوغلو.

ويتكون السباق المصنف من الفئة «HC 2»، هي الفئة الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية من 8 جولات، تبدأ من إسطنبول، وتنتهي بولاية إزمير، في 1 مايو، ويتميز عن بقية السباقات العالمية، بأن مضمار السباق يمتد على قارتين آسيا-أوروبا، وترعاه وتنظمه رئاسة الجمهورية التركية منذ عام 1963.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق