30 صورة ترصد انتهاكات ضد الإنسانية بمجزرة «حلب»

السبت، 30 أبريل 2016 01:23 م
30 صورة ترصد انتهاكات ضد الإنسانية بمجزرة «حلب»


شهدت، مدينة حلب، على مدار عدة أيام، قصف عنيف متبادل بين قوات النظام السوري، والمليشيات المعارضة المسلحة، والذي استهدف عدة أحياء سكنية، ومستشفى القدس التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود، والتي راح ضحية تلك الغارات ما يزيد عن 200 شهيد من المدنيين.

وانتشرت الصور ومقاطع الفيديو التي توضح الخراب الذي حل بمدينة حلب، والتي تلونت بدماء أطفالها ونسائها، على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، وتويتر»، الأمر الذي أشعل موجة غضب بين النشطاء ومستخدمي تلك المواقع، الذين استنكروا وأدانوا بشدة موقف الحكومات العربية من تلك المجزرة التي تعيشها سوريا على مدار 5 أعوام، لتزيد حدتها بشكلٍ عنيف خلال الأيام الماضية، واستمرار الغارات والهجمات على مدينة حلب في خرق واضح للهدنة.

وبدأت دعوات التظاهر والوقفات الاحتجاجية تنتشر على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي، تضامنًا مع أهالي سوريا تحت هاشتاج «حلب تحترق، لك الله يا سوريا»، متهمين الرئيس باراك أوباما بالتواطؤ مع النظام السوري المدعوم من روسيا في التسبب بتلك المجزرة.

وصبغت، صفحات «تويتر والفيس بوك» باللون الأحمر، لتحريك الضمير العربي تجاه ما يحدث في سوريا، مطالبين بضرورة التحرك ووقف القصف على المدن المحاصرة، وإنقاذ ما تبقى من سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق