رئيس «دعم مصر» يطالب مجلس الأمن بفرض حل سريع في سوريا

السبت، 30 أبريل 2016 09:45 ص
رئيس «دعم مصر» يطالب مجلس الأمن بفرض حل سريع في سوريا

طالب اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي والدول الراعية للمفاوضات بشأن الأوضاع في سوريا، أن تسارع وبجدية لفرض حل سريع على كل الأطراف حقنًا للدماء وانقاذا لما يمكن انقاذه هناك.

وأضاف الجمال، في بيان له منذ قليل: "الجريمة البشعة التى ارتكبت اليوم بقصف مستشفى القدس في حلب امتدادًا للجرائم المتوالية التي ترتكب في حق المدنيين من الشعب السوري في حلب واللاذقية وضواحي دمشق تدخل في نطاق حرب إبادة وتشريد وتجويع لهذا الشعب العربي الشقيق".

وتابع في بيانه: "وإذا كانت هذه الجريمة ضد الإنسانية وقواعد وقوانين الحروب والمعارك بأى شكل من أشكالها، فإن السكوت عليها من جانب المجتمع الدولي، وعلى كل ما يجري على أرض سوريا منذ سنوات لهو مشاركة واشتراك في تلك الجريمة".

وتساءل اللواء سعد الجمال: "وأين هي الدول الراعية لمفاوضات التسوية السياسية، مما يحدث على أرض الواقع، وأين ماتوافقوا عليه من صفة إنسانية بين الفرقاء المتحاربين وأين حقوق المدنيين من أبناء الشعب السوري، أم أن الهدف أصبح أن تستمر الحرب والنزاع في سوريا حتى آخر مواطن، أم هو تمهيد لخطة تقسيم سوريا وشرذمة أهلها".

وطالب رئيس لجنة الشئون العربية، بحل سياسي في سوريا كما أيدته مصر أكثر من مرة أصبح ضرورة عاجلة لوقف نزيف الدم الذي يجري أنهارًا على تلك البقعة الغالية من الوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق