آلية الحوار الوطني بالسودان تعتزم تسليم توصيات لجان الحوار للبشير

السبت، 30 أبريل 2016 01:33 ص
آلية الحوار الوطني بالسودان تعتزم تسليم توصيات لجان الحوار للبشير
الرئيس عمر البشير

أعلنت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني بالسودان المعروفة اختصارا بـ "7+7"، عن تسليم توصيات لجان الحوار إلى الرئيس عمر البشير، دون أي حذف أو تعديل خلال الأيام المقبلة، في وقت كشفت فيه عن انعقاد اجتماع مع قوى المعارضة، استمرارا للحوار بين الطرفين.

وقال عضو آلية الحوار الوطني بالسودان أحمد بلال عثمان - في تصريح مساء الجمعة- إن الآلية ستجتمع مع قوى المستقبل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من أجندة طرحت في الاجتماع الماضي بين اللجنتين، والوصول إلى حسم جدل خارطة الطريق، مؤكدا مواصلتهم الاتصال بالممانعين لإقناعهم بالحوار الوطني.

وفي سياق متصل، قال عبود جابر عضو لجنة "7+7"، إن الآلية أعدت الترتيبات لاستقبال عدد من القوى الممانعة بالداخل وبعض الحركات المسلحة لإلحاقهم بركب الحوار، مشيرا إلى تحركات من قبل الأمانة العامة لترتيب لقاء بين الآلية والرئيس عمر البشير، خلال أيام.

وأعلن جابر، عن عزمهم رفع توصيات لجان الحوار الوطني الست للرئيس البشير من دون أي حذف أو تعديل وبما يمكن الجميع من التوافق حول الحوار الوطني ومخرجاته.

وكانت آلية "7+7" وتحالف قوى المستقبل قد عقدت اجتماعا قبل أسبوعين، اتفقتا خلاله على وضع عدد من النقاط للحوار بمشاركة القوى السياسية كافة دون إقصاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق