ننشر نتائج الحملات الأمنية في محافظات القاهرة

السبت، 30 أبريل 2016 01:13 ص
ننشر نتائج الحملات الأمنية في محافظات القاهرة
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات الجمعة من ضبط خارجين عن القانون هاربين من أحكام قضائية منها أحكام بالإعدام وتجار مخدرات وسلاح، بالإضافة إلى تجار مواد غذائية يديرون مصانع لتصنيع الأسماك المدخنة والسلع الغذائية بدون ترخيص وبحوزتهم أغذية غير صالحة للاستخدام الآدمي، تم إخطار مدراء أمن المحافظات وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

ففي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على سائق (56 عاما) ونجليه (19 و17 عاما) الهاربين من تنفيذ حكم بالاعدام فى قضية قتل عمد عام 2014، عقب تلقي معلومات تفيد باختبائهم في عشة شرق الطريق الصحراوي بناحية قرية النبوي المهندس غرب النوبارية.

كما تمكن ضباط مباحث التموين بالبحيرة في حملة مكبرة بمراكز ومدن المحافظة من ضبط شخصين يمتلكان مصنعين لتصنيع الأسماك المدخنة دون ترخيص وإنتاج رنجة من أسماك مجهولة المصدر، وبحوزتهما 3 أطنان من الأسماك مجمدة ومعبأه في عبوات غير مدون عليها بيانات وعلامات تجارية، إلى جانب ضبط صاحب مصنع غير مرخص لإنتاج الجبن من مواد خام بدون بيانات وعلامات تجارية، وبحوزته واحد طن جبن ومواد خام.

وفي الغربية، تمكنت المباحث من كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية ومبالغ مالية من داخل شقة مدير مكتب استيراد وتصدير، حيث ورد بلاغ من صاحب المكتب يفيد بسرقة بعض المشغولات الذهبية وهاتف محمول و3 ساعات يد ومبلغ مالي، وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة عاطلأن الأول سبق اتهامه فى 5 قضايا مخدرات، والثاني سبق اتهامه فى 16 قضية متنوعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة وأرشدا عن المسروقات.

كما أسفرت حملة أمنية بالغربية عن ضبط 4 قطع سلاح ناري بدون ترخيص و16 قطعة سلاح أبيض و5 قضايا اتجار في المخدرات و10 متهمين هاربين و13 مسجل شقي خطر و41 قضية تموينية، إلى جانب ضبط 155 مخالفة سرقة تيار كهربائي، وتحرير 46 مخالفة متنوعة للسيارات، و16 مخالفة متنوعة للدرجات النارية.

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على مزارع لمتهم في قضية قتل عمد وحيازة أسلحة بدون ترخيص، إلى جانب ضبط 8 قطع سلاح ناري غير مرخصة وتحرير 2314 مخالفة مرورية وتنفيذ 1227 حكما قضائيا، كما تم ضبط 12 شخصا بحوزتهم لفافتان من نبات البانجو المخدر تزنان حوالي كيلو جرام واحد، و19 لفافة تحوي مسحوق الهيروين المخدر، و45 قطعة من جوهر الحشيش وعدد من الأقراص المخدرة ، كما تم فحص 16 عينة للسائقين، وأسفرت عن إيجابية 6 عينات لسائقين متعاطين للمخدرات .

كما شن رجال التموين بالمنيا حملة مكبرة أسفرت ضبط 59 قضية تموينية متنوعة تشمل ضبط 4 أطنان و500 كيلوجرام من الاسماك المملحة والمدخنة الفاسدة داخل 4 متاجر لبيع الأسماك.

وفي شمال سيناء، أسفرت الحملة الأمنية عن إزالة 23 حالة إشغال طريق وضبط وتحرير 5 قضايا تموينية و62 مخالفة مرورية، كما تم ضبط 4 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة عبارة عن 30 جراما من مخدر الهيروين وحوالي 750 جراما من نبات البانجو المخدر و11 قرصا من عقار الترامادول المخدر.

وفي الدقهلية، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط وإعدام 327 كيلو جرام أسماك مملحة ومدخنة غير صالحة للاستخدام الآدمي و60 كيلو جرام حلوى فاسدة، إلى جانب تحرير 4 محاضر لمنشآت بها نقص في الاشتراطات الصحية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق