الرئيس الصينى يؤكد على أهمية زيارة بوتين الى الصين

الجمعة، 29 أبريل 2016 02:25 ص
الرئيس الصينى يؤكد على أهمية زيارة بوتين الى الصين
الرئيس الصينى

أكد الرئيس الصينى أهمية الزيارة التى سيقوم بها نظيره الروسى فلاديمير بوتين الى الصين فى وقت لاحق من العام الجارى ، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقات الاستراتيجية وتعميق الثقة المتبادلة والتعاون بين البلدين ، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات الكبرى.

وأشار الرئيس الصيني ، خلال لقاء عقده اليوم مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ، الى أن زيارة بوتين ستكون فرصة لتبادل الآراء حول سبل تقوية علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة التى تربط بين الصين وروسيا ، وزيادة التنسيق فيما يتعلق بالعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وأكد أهمية تعاون البلدين ومساهماتهما بحكمتهما وآراءهما السديدة فى تسوية العديد من القضايا والأزمات والمشاكل التى تجتاح العالم حاليا ، وذلك لضمان سلام واستقرار المنطقة والعالم أجمع.

وأضاف أن كلا الدولتين يأملان فى أن يتم تعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء فى مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة فى آسيا (سيكا) لضمان استتباب الأمن فى قارة آسيا.

من جانبه ، أكد لافروف حرص روسيا على الدفع بالعلاقات والتعاون الثنائى مع الصين فى شتى المجالات ، وعلى التنسيق مع الصين فيما يتعلق بالشئون الدولية والإقليمية ، وفى اطار المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة ومنظمة (شنغهاى) للتعاون.

جدير بالذكر أن لافروف يزور الصين حاليا لحضور الإجتماع الدورى لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة فى آسيا الذى قام الرئيس الصينى بافتتاحه رسميا فى وقت سابق الخميس.

وحذر لافروف ، خلال المؤتمر ، من خطورة ما يمثله توسع تنظيم داعش الارهابي فى الشرق الأوسط وانتشار عملياته الارهابية بالنسبة لاستقرار العالم ، وطالب باللجوء الى الآليات المتعددة الأطراف الموجودة حاليا للضغط على الدول التى لا تلتزم بقرارات مجلس الأمن الدولى الخاصة بقطع مصادر تمويل داعش.

ودعا الى العمل على منع هذا التنظيم الارهابي من الحصول على مكاسب من التجارة غير المشروعة فى المخدرات والموارد الطبيعية والآثار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة