محافظة الشرقية تستعد لاستقبال «شم النسيم».. «التموين»: تكثيف الحملات التفيشية على المحال.. «الأمن» يكثف من دورياته بالميادين.. و«الصحة» ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع حالات تسمم

الخميس، 28 أبريل 2016 09:31 م
محافظة الشرقية تستعد لاستقبال «شم النسيم».. «التموين»: تكثيف الحملات التفيشية على المحال.. «الأمن» يكثف من دورياته بالميادين.. و«الصحة» ترفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لوقوع حالات تسمم
حملات الرقابة التموينية للتفتيش علي محال الأسماك
سمر السيد

أعلنت محافظة الشرقية عن استعدادها لاستقبال «شم النسيم»، ورفعت أجهزة المحافظة حالة طوارئ، وشكلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة حمدى الشربيني وكيل الوزارة غرفة عمليات لمتابعة تنفيذ خطة المديرية واستقبال شكاوي المواطنين خلال أعياد الربيع وعيد القيامة المجيد، وذلك في الفترة من 25 أبريل الجاري وحتي 3 مايو المقبل.

خطة التموين

وقال حمدى الشربيني، وكيل وزراة التموين بالشرقية، إن المديرية وضعت خطة محكمة للسيطرة علي الأسواق، وذلك بتكثيف حملات الرقابة التموينية للتفتيش علي محال الأسماك والسوبر ماركت الكبري للتأكد من سلامة منتجات الأسماك المملحة والبيض وذلك بأخذ عينات منها واتخاذ اللازم نحو المخالف منها.

وأكد «الشربيني» أنه يتم تنظيم حملات رقابية مستمرة للتفتيش علي المخابز للتأكد من صرف حصص الدقيق المخصصة لهم والعمل خلال الفترات المحددة وغير ذلك، فضلًا عن الرقابة علي أسعار السلع والتحقق من الالتزام بها دون المغالاة علي المواطن.

وأضاف «الشربيني» أنه تم شن العديد من الحملات علي محلات الأسماك المجمدة والمدن وتم ضبط العديد من المخالفات حيث وجدنا فئران علي الأسماك.

خطة الصحة

كما أعلنت مديرية الصحة بالشرقية برئاسة الدكتور محمد سرحان، وكيل الوزارة عن رفع درجة الاستعداد القصوي للاحتفال بشم النسيم وأعياد الاقباط اعتبارا من يوم 28 أبريل الجاري، وحتى الثاني من مايو المقبل.

وقال الدكتور محمد سرحان، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن المديرية عقدت اجتماع مع مديري الادارات المعنية كالإدارة العلاجية والوقائية والطوارئ والرعاية الأساسية والصيدلة والتمريض وصحة البيئة والمعمل وبنك الدم لعرض ومناقشة تعديل خطة الطوارئ للاستعداد لاي حالات تسمم غذائي وللحرص على انتظام تقديم الخدمة الطبية خلال فترة الإجازات واعياد الأقباط والربيع، وعرض سيناريو الأزمات والكوارث.

وأشار «سرحان» إلى أن أنه في حاله ازدياد عدد الإصابات، يتم الدفع بفريق انتشار سريع مكون من أطباء وتمريض لمستشفى التأمين الصحي بالإضافة إلى الهيئة الطبية الموجودة بها، كما أن الخطة تشمل مرفق الإسعاف على أن يتم بدفع جميع سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات خاصة الحدائق والمنتزهات والطرق السريعة وتم تقسيم خط الطوارئ إلى مرحلتين التجهيز والاستعداد ومرحلة مواجهة الأزمة وطرق حلها، كما تم تقسيم المستشفيات إلى أربع مستويات حسب الحالة ونوع الإصابة.

و أكد «سرحان» أنه خلال احتفالات عيد الربيع سيتم تحويل مستشفى الأحرار إلى مستشفى طواريء أثناء الأزمات والكوارث لإستقبال جميع الحالات،والدفع ب120 سيارة إسعاف في أرجاء المحافظة،وتقوم إدارة الطب الوقائي بتكثيف الحملات علي محلات الأغذية للتأكد من صحة الأسماك حتي لاتسبب أمراض البولوتيزم الذي يسبب شلل العضلات، وتم تجهيز الأمصال،وتحذير المواطنين لشراء الأسماك من أماكن لديها شهادة صحية والبعد عن الباعة الجائلين.

الخطة الأمنية

وفى سياق متصل أعلنت مديرية أمن الشرقية عن تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط دور العبادة، والمنشأت الحيوية والهامة والحدائق والمتنزهات،وكذلك إلغاء الراحات للضباط والأفراد، وتكثيف الأكمنة الثابتة والمتحركة.

خطة الكهرباء

أما بشأن وزارة الكهرباء والاستعدادات الخاصة بها فقال، المهندس محمد عبد الحكم، وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة أنه تم رفع حالة الطوارئ إستعدادًا لأعياد الربيع وأنه تم وقف جميع الإجازات بالورادى بالقطاع لمواجهه أى طوارئ قد تحدث فى إنقطاع التيار الكهربائى.

وأشاروكيل الوزارة تشكيل فريق من المهندسين والفنيين على أعلى مستوى والدفع بماكينات طوارئ وتواجدها بشكل دائم على مدار الـ 24 ساعه مع توفير 2 من الفنيين بكل هندسة بجميع القطاع لتوفير إستمرار التغذيه الكهربائيه لعدم إنقطاع التيار الكهربائى خلال أعياد الربيع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق