القوات المسلحة تنظم مسابقات أدبية بمناسبة ذكرى أكتوبر

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:25 م
القوات المسلحة تنظم مسابقات أدبية  بمناسبة ذكرى أكتوبر

تنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المسابقة الأدبية الرابعة في شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة بعنوان:«أكتوبر .. إرادة نصر»، بهدف إحياء روح النصر وقيم الفداء والتضحية وتحقيق التواصل بين الأباء أصحاب النصر الذين استعادوا الأرض والأبناء المحافظين عليها.

ويشترط في الأعمال المقدمة ألا يكون العمل الفني نال جائزة داخليًا أو خارجيًا مع الالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية والحفاظ على قواعد اللغة العربية ونظم الشعر (شعر الفصحى/ والعامية).

سيتم تقييم الأعمال المقدمة من خلال لجنة تضم كبار الشعراء والأدباء والنقاد ويستمر تلقي الأعمال المشاركة حتى 30 نوفمبر.

كما تنظم الشئون المعنوية مهرجان القوات المسلحة الأول للأفلام التسجيلية والوثائقية العسكرية بعنوان: «الانتصار .. إرادة شعب» ويتناول دور القوات المسلحة وتضحيات رجالها منذ حرب أكتوبر وحتى ثورتي يناير ويونيو والعبور بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق طموحات الشعب في ظل حروب الجيل الرابع، بهدف إتاحة الفرصة للمبدعين من المخرجين والمصورين الشبان لتقديم أعمالهم الفنية الوطنية، وسيتم تقييم الأفلام المقدمة من خلال لجنة تضم كبار المخرجين ويتم التقدم بالعمل على إسطوانتين.

وتنظم الشئون المعنوية المسابقة البحثية الأولى للقوات المسلحة بعنوان: «التسامح في الإسلام يحمي الوطن ويحفظ المستقبل» بهدف توجيه الطاقات الإبداعية للشباب ونشر الفكر الديني السمح والانتماء الوطني الصادق والحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية لمواجهة الغزو الثقافي الخارجي، وتشمل موضوعات المسابقة التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد والمصادر الدينية التي تعتمد على الوسطية لنشر تعاليم الإسلام وإظهار القيم الدينية التي تؤكد على تكاتف أبناء الوطن لبناء المستقبل ويستمر تلقى البحوث المشاركة حتى 30 نوفمبر.

ويشترط في المسابقة الالتزام بقواعد الذوق العام والثقافة المصرية ومراعاة الشروط العلمية في الكتابة وألا يزيد سن المتسابق على 40 عاماً وأن لا يكون البحث المقدم نال جائزة داخلية أو خارجية، وسيتم تقييم الأبحاث المقدمة من خلال لجنة تضم كبار علماء الأزهر.

وترسل الأعمال من أصل وأربع نسخ في المسابقات الأدبية والبحثية على العنوان التالي:

11 شارع العروبة – مصر الجديدة – القاهرة اعتبارًا من 6 أكتوبر وحتى 30نوفمبر، وسيتم تقييم الأعمال الفنية الفائزة وتقديم جوائز مالية وشهادات تقدير للفائزين.

لمزيد من المعلومات عن المسابقات زيارة (الموقع الرسمي لوزارة الدفاع) على شبكة الانترنت www.mod.gov.eg

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق