المبعوث الأممي لليمن يتسلم رسالة ترحيب ببيان مجلس الأمن من الرئيس هادي موجهة للأمين العام

الخميس، 28 أبريل 2016 02:32 م
المبعوث الأممي لليمن يتسلم رسالة ترحيب ببيان مجلس الأمن من الرئيس هادي موجهة للأمين العام
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

تسلّم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قدمها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، موجهة للأمين العام للأمم المتحدة للترحيب بالبيان الذي صدر عن رئيس مجلس الأمن في الأمم المتحدة.

وأشار بيان للأمم المتحدة صباح اليوم، إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد عقد عدة مشاورات أمس الأربعاء تمحورت حول الإطار الاستراتيجي العام الذي تقترحه الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.

ونوه البيان إلى أن جلسات المشاورات اليمنية أمس تضمنت عرضا شاملا لهيكلية العمل مع آلية التنفيذ والتنسيق بين مختلف الأطراف.

وأن هذا الإطار يشكل تصورا مبدئيا للمرحلة المقبلة ويشمل كافة الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للوضع في اليمن وقد قام بالعمل عليه مجموعة من خبراء الأمم المتحدة تماشيا مع قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات الحوار الوطني.
كما تطرقت المشاورات إلى كيفية تفعيل لجنة التهدئة والتواصل إلى جانب قضايا الانسحاب وتسليم السلاح والعودة للمسار السياسي وملف الأسرى والمعتقلين. وقد تم تبادل وجهات النظر واستعراض الأفكار والرؤى المختلفة.

ونقل البيان عن المبعوث الخاص للامم المتحدة لليمن أن الإيجابية طغت على أجواء مشاورات الأمس ولو أن الجلسات أبرزت تباعدا كبيرا في تصور المرحلة المقبلة.

وقال "إن اختلاف وجهات النظر أمر طبيعي في بلد يشهد حربا" المهم تقديم التنازلات التي تخدم الوطن والمواطن والأهم التوصل إلى حل سياسي شامل يؤمن الأمن والسلام لكل المواطنين، نحن نعرض الخطوط العريضة لتصورنا للمرحلة المقبلة وننتظر من المشاركين اقتراحات بناءة بما يضمن الوصول إلى حل كامل للنزاع".

ولفت البيان إلى أن المشاركين أبدوا التزامهم ببيان الشرف الذي يتعلق بالإعلام واتفق الجميع على عدم الإدلاء بأي تصاريح إعلامية باستثناء المبعوث الخاص الذي يعقد مؤتمرات صحفية دورية ويصدر بيانات إعلامية في ختام كل يوم عمل حتى يبقى الإعلام على معرفة بتطور المشاورات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق