كوريا الجنوبية: 6 مايو عطلة مؤقتة للتشجيع على المساعدة في الاقتصاد المحلي

الخميس، 28 أبريل 2016 12:27 م
كوريا الجنوبية: 6 مايو عطلة مؤقتة للتشجيع على المساعدة في الاقتصاد المحلي

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الخميس، عن أنها عينت يوم 6 مايو عطلة مؤقتة لتشجيع المزيد من الناس على الإنفاق والمساعدة في الاقتصاد المحلي.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" أن الحكومة أجازت في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، مشروع القانون لتعيين العطلة المؤقتة.

يُذكر أن كوريا تحتفل بيوم الطفل، 5 مايو، باعتباره عطلة رسمية، وتعيين اليوم التالي كيوم عطلة مؤقتة سيسمح للجمهور بالاستمتاع بالعطلة لمدة 4 أيام متتالية.

وتتوقع الحكومة أن يؤدي تعيين العطلة المؤقتة إلى مزيد من الآثار الاقتصادية على خلفية ترويجها للسياحة في الأسبوعين الأولين من مايو المقبل بمناسبة شهر الأسرة الكورية الموافق مايو.

وقررت الحكومة السماح بدخول القصور الرئيسية والمواقع السياحية الأخرى مجانا للجمهور خلال هذه العطلة الطويلة، وأيضا الإعفاء من رسوم الطرق السريعة في جميع أنحاء البلاد في يوم 6 مايو.

وتعتبر هذه هي المرة الـ58 التي تعين فيها الحكومة عطلة مؤقتة منذ تشكيل الحكومة، وعينت الحكومة يوم 14 أغسطس العام الماضي عطلة مؤقتة بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 على استقلال كوريا من الاستعمار الياباني.

وكانت غرفة التجارة الكورية طلبت من الحكومة تعيين يوم 6 مايو كعطلة مؤقتة، قائلة إن تعيين يوم 14 أغسطس العام الماضي عطلة مؤقتة، أدى إلى الآثار اقتصادية إيجابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق