بالفيديو.. «منى مينا»: إضراب أصحاب المعاشات عن الطعام وصمة عار

الخميس، 28 أبريل 2016 12:12 م
بالفيديو.. «منى مينا»: إضراب أصحاب المعاشات عن الطعام وصمة عار
ساره الكوه

قالت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء: إن هناك 3 أطباء تم القبض عليهم ضمن حملة القبض العشوائي في تظاهرات 25 إبريل بالرغم من عدم وجودهم بأى مظاهرات، حيث تم القبض على 2 منهم من قهوة أسفل السكن المفروش الذي يستأجروه للإقامة، وهم أطباء امتياز مغتربين، لافتة إلى أنه تم الإفراج عن أحد هؤلاء الأطباء، ومازال اثنين لم يفرج عنهما بعد.

وأضافت مينا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون تي في" المُذاع على قناة "أون تي في"، أن الطبيب الثالث تم القبض عليه من ميدان رمسيس بشكل عشوائي، وليس بمظاهرة، ولم تتم مظاهرات أصلًا بهذا المكان، وإنما كان هناك احتمال للتظاهر بها، مشيرة إلى أننا وصلنا لمرحلة القبض بالاشتباة، مطالبة بسرعة الإفراج عن الأطباء وجميع المضبوطين الذين لاتوجد أدلة إدانة ضدهم.

وأضافت، إنها ناشدت أصحاب المعاشات حال إضرابهم عن الطعام، عدم الإضراب عن شرب العصائر والمعلبات والمياة، مؤكدة ان سنههم وأوضاعهم الصحية لاتسمح لهم بالإضراب، إلا انهم رفضوا ذلك، قائلين:"إحنا كده كده ميتين".

ولفتت أن وضع أصحاب المعاشات خانق، فبعضهم معاشه أقل من 600 جنية، "ميأكلوش عيش حاف"، مشددة على أن هناك إهمال شديد لحق أصحاب المعاشات في حياة كريمة، وما يقوم به أصحاب المعاشات وإضراب أصحاب المعاشات وصمة عار على مصر يجب تداركها سريعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق