مقتل 4 مدنيين بقصف في شرق أوكرانيا

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:05 م
مقتل 4 مدنيين بقصف في شرق أوكرانيا
مقتل 4 مدنيين بقصف في شرق أوكرانيا

قتل أربعة مدنيين بينهم امرأة حامل في قصف لنقطة تفتيش للانفصاليين على خط الجبهة في شرق أوكرانيا، وفق ما اعلنت سلطات المتمردين الموالين لموسكو الأربعاء، الأمر الذي أكده صحافيون لفرانس برس في المكان.

وقال المتحدث الانفصالي ادوار باسورين لوكالة "فرانس برس": "قضى اربعة اشخاص في القصف بينهم امراة حامل. وافادت معلومات اولية ان ثمانية اخرين اصيبوا" بقذائف هاون.

وشاهد صحافيو فرانس برس، أربع جثث في مكان القصف الذي وقع في وقت مبكر الأربعاء أمام نقطة تفتيش للمتمردين في قرية اولينيفكا في المنطقة الانفصالية، على بعد عشرين كلم جنوب غرب دونيتسك.

وهذه الحصيلة هي الأكبر للضحايا المدنيين منذ أشهر عدة في شرق أوكرانيا حيث تراجعت المعارك نسبيا منذ إعلان هدنة في سبتمبر 2015.

ونفت السلطات الاوكرانية مسؤوليتها عن القصف حتى انها اتهمت الطرف الاخر.

وقال المتحدث العسكري الاوكراني انتون ميرونوفيتش لفرانس برس "لسنا معنيين بهذه المأساة ونرجح احتمالين: اما اطلق المتمردون انفسهم النار على السيارات واما أن ما حصل ناجم عن انفجار لغم".

وافاد مراسلو فرانس برس ان الشظايا في المكان لا توحي بانفجار لغم وهي أقرب إلى أثار قذائف. وعادة ما تكتظ نقاط التفتيش في منطقة النزاع بالمدنيين الذين ينتظرون لساعات وربما لأيام بغية العبور من بقعة الى أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة