دبلوماسي كويتي: نأمل استئناف المباحثات السورية بمشاركة جميع مكونات المعارضة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 05:41 م
دبلوماسي كويتي: نأمل استئناف المباحثات السورية بمشاركة جميع مكونات المعارضة

أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عن أمله باستئناف المباحثات السورية في جنيف بمشاركة جميع مكونات المعارضة السورية.

وقال المسؤول الكويتي -في تصريحات أدلي بها اليوم الأربعاء، حول توقعاته بشأن استئناف المباحثات السورية في جنيف في العاشر من مايو المقبل كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية- إنه يأسف لمغادرة وفد من المعارضة السورية لتلك المباحثات، موضحا بالقول "يبدو أن لديه أسبابه".

وأضاف أنه يأمل بعودة هذا الوفد إلى المباحثات وأن يكون وفد المعارضة شاملا لجميع مكوناتها وان تستأنف المباحثات في أقرب وقت ممكن لاسيما أن هناك وثيقة تم تقديمها من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا تحمل تفاصيل عديدة، لافتا إلى صلاحية هذه الوثيقة لتكون خارطة طريق للاجتماعات المستقبلية.

وبسؤاله عن القرار الأممي رقم (2253) الخاص بالقائمة السوداء للدول الراعية للارهاب قال الجارالله إن أي دول تندرج في القائمة فالقرار يتضمنها، مؤكدا التزام دولة الكويت التعامل مع القرار وتنفيذه طالما أنه قرار لمجلس الأمن الدولي.

وعن جولة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لأوروبا والتي ستبدأ من النمسا أفاد الجارالله بأن الجولة ستكون في موعدها وهي تأتي ضمن الجهود الدبلوماسية الكويتية.

وفيما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء الفرنسي الى الكويت قال ان الزيارة قائمة "ولكننا لم نخطر بموعدها المحدد" موضحا ان التوجه لإتمام الزيارة ما زال قائما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق