مستشار الجبوري: تحول النواب الرافضين إلى معارضة مكسب للعملية التشريعية

الأربعاء، 27 أبريل 2016 11:54 ص
مستشار الجبوري: تحول النواب الرافضين إلى معارضة مكسب للعملية التشريعية

اعتبر المستشار الاعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي أحمد محجوب، تحول النواب الرافضين لهيئة رئاسة البرلمان إلى معارضة برلمانية مكسبا كبيرا للعملية التشريعية في العراق.

وقال محجوب -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- إن جلسة البرلمان العراقي التي عقدت امس برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وآرام شيخ محمد قررت أن "الممارسات التي شهدها مجلس النواب خلال الاسبوع الماضي باطلة"، مشيرا الى ان على المتضرر اللجوء الى المحكمة الاتحادية وسيحترم الجميع قراراتها ويلتزم بها حال صدورها.

وأضاف: ان مجلس النواب سيستمر في عمله لاقرار التغييرات الحكومية وفق جدول الاعمال المعتاد، وأن قرار النواب المعترضين بالذهاب الى المعارضة البرلمانية مهم وسينعكس ايجابيًا على مجمل العملية التشريعية.

وكان مجلس النواب العراقي وافق في جلسة اعتيادية عقدها في القاعة الكبري في البرلمان برئاسة الجبوري وحضور 183 نائبا أمس الثلاثاء، على 5 وزراء جدد من "التكنوقراط" من أصل عشر حقائب طرحها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استضافة البرلمان له.. كما وافق مجلس النواب على تشكيل لجنة نيابية تضم رؤوساء الكتل للحوار مع النواب المعترضين والاستماع لوجهة نظرهم، ورفع جلسته إلى الغد الخميس.

يذكر أن عشرات النواب غالبيتهم من كتل "دولة القانون" التابعة لحزب الدعوة و"الأحرار" التابعة للتيار الصدري و"الوطنية" التابعة لائتلاف الوطنية اعتصموا بمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء 12 أبريل؛ احتجاجا على سياسة "المحاصصة" وعدم التصويت على حكومة التكنوقراط، بعد طرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتشكيلة ثانية للحكومة على البرلمان بالتشاور مع الكتل السياسية..وعقد النواب المعتصمون جلسة بمقر البرلمان يوم الخميس 14 أبريل، برئاسة النائب الأكبر سنا عدنان الجنابي، لم يحضرها رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أو يدعو إليها، ووافقوا على قرار بإقالة هيئة رئاسة البرلمان التي تضم سليم الجبوري ونائبيه همام حمودي وآرام شيخ محمد بإجماع أصوات الحاضرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق