«الصحفيين العرب» يدين الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:50 م
«الصحفيين العرب» يدين الجرائم الإسرائيلية ضد الصحفيين الفلسطينيين


أعلن اتحاد الصحفيين العرب تضامنه مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وإدانة الانتهاكات الصارخة من جانب سلطات الاحتلال، مطالبا صناع القرار في الدولة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس «ابو مازن» بتجميع الانتهاكات المتعددة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والمواطنين والأطفال الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية، بعد انضمام دولة فلسطين للمحكمة الدولية في نهاية عام 2014.

وقالت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها تابعت مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين الذين بلغ عدد المعتقلين منهم في سجون الاحتلال أكثر من 20 صحفيا بعد اعتقال الزميل عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في بداية هذا الأسبوع.

وأوضحت أمانة الاتحاد أن نزال كان مصاحبا لناصر أبو بكر نقيب الصحفيين وهما في طريقهما إلى عمان بالأردن عبر معبر الكرامة ومنها إلى سراييفو بالبوسنة والهرسك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي للصحفيين أمس واليوم «25 و 26 ابريل الحالى».

وطالب الاتحاد، في بيانه، المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات حقوق الإنسان كافة والأمين العام للأمم المتحدة بإدانة هذه الأعمال البربرية التي ترتكبها العصابات الصهيونية ضد الصحفيين الفلسطينيين وتقوم بالضغط عليها للإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة