بالصور.. وزير الري يفتتح المؤتمر الاقليمي للصرف بأسوان

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:44 م
بالصور.. وزير الري يفتتح المؤتمر الاقليمي للصرف بأسوان
وفاء عبدالرازق

أفتتح اليوم الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية الرى، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وبحضور كل من وزير الموارد الهندى ورئيس الهيئة الدولية للرى والصرف وبحضور مشاركين حوالى 250 من الدول الأفريقية ودول العالم المختلفة المؤتمر الإقليمى الرابع للرى والصرف.

حيث يشارك فى المؤتمر حوالى 75 من الدول الأفريقية و كوريا الجنوبية والهند والدول الأروبية وشهد الأفتتاح كلمات أفتتاحية معالى الوزير وكبار الضيوف واشتمل الأفتتاح على عرض فيلم عن دول دوض النيل حوض النيل و امكانياتهم و مجالات التعاون السابقةالحالية وآفاق التعاون بين دول حوض النيل.

وتخلل الأفتتاح عرض كورال الاطفال من قصر ثقافة أسوان وعقب ذلك تم أفتتاح معرض على هامش المؤتمر حيث يشارك فيه 3 شركات كورية وهيئة المجتمعات الكورية للتنمية الريفية، ومنظمة الفاو وقطاعات الوزارة المختلفة.

ومن المنتظرعقد جلسات لمناقشة مذكرات التعاون بين جانب المؤتمر والشركات الكورية وقطاعات الوزارة المختلفة.

وعقب الأفتتاح بدأت الجلسات الفنية للمؤتمر والجلسات الجانبية التى تغطى محاور المؤتمر تحت عنوان الأستخدام المستدام للموارد المائية والأراضى تحت ظروف التغيرات المناخية.

ومن المنتظر عبد العاطي مع المتدربين الافارقة والحاضرين للمؤتمر وكذلك مع الوفود الكورية والهندية.

وشدد الوزير في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر على أهمية الترشيد فى استخدامات المياه و المحافظة على كل قطرة مياه و على حتمية التعاون بين جميع الدول الأفريقىة وخاصة دول حوض النيل نظرا لما يجمعنا من تحديات و مصالح مشتركة و نيل واحد و مستقبل واحد و هو الطريق للتغلب على التحديات الكبيرة التى تواجهنا جميعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة