الدفاع الروسية: موسكو ستوسع تعاونها مع «آسيان»

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:34 م
الدفاع الروسية: موسكو ستوسع تعاونها مع «آسيان»
وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرجي شويجو

أعلن وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعتزم توسيع تعاونها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن شويجو -في كلمة له خلال أول اجتماع من نوعه لوزراء دفاع دول "آسيان" وروسيا - قوله "نحن نتطلع أيضا إلى توسيع الاتصالات مع جميع دول "آسيان" في أطر ثنائية، ولذا سنعقد عددا من اللقاءات مع وزراء دفاع دول الرابطة لبحث شؤون التعاون العسكري والعسكري-التقني بشكل تفصيلي".

وشدد على أنه خلال اجتماع اليوم تبين أن بلدان "آسيان" وروسيا تنطلق من تقييمات مماثلة فيما يتعلق بالصراعات الدولية ومكافحة التهديدات الجديدة، والإرهاب في المقام الأول.

وأعرب شويجو عن امتنانه للآراء الواردة بشأن السبل الممكنة لتعزيز دور روسيا في الشؤون الإقليمية، وخلص إلى القول: إن تكثيف الاتصالات العسكرية بين روسيا و"آسيان" يتوافق مع مصالح منطقة آسيا والمحيط الهادئ برمتها.

الجدير بالذكر أن اجتماع وزراء دفاع روسيا ودول "آسيان" يجري قبل انعقاد قمة روسيا -"آسيان" المقرر عقدها في 19-20 مايو القادم في مدينة سوتشي الروسية، ويذكر أن الوزراء بإمكانهم مواصلة الحوار غدا الأربعاء في إطار مؤتمر موسكو الخامس الدولي للأمن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق