اجتماع تحضيري للدورة الأولى للجمعية العمومية التأسيسية للمنظمة الإسلامية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:50 ص
اجتماع تحضيري للدورة الأولى للجمعية العمومية التأسيسية للمنظمة الإسلامية

بدأ في العاصمة الكازاخية، أستانا، اليوم الثلاثاء اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الأولى للجمعية العمومية التأسيسية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.
وذكر بيان لمنظمة التعاون انه من المقرر أن يرفع الاجتماع توصياته لإقرارها في الجمعية العمومية التي ستعقد بعد غد الخميس.
وتتضمن التوصيات انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية العمومية للمنظمة الجديدة التي تتخذ من أستانا مقرا لها، والترشيحات الخاصة بعضوية المجلس التنفيذي، والترشيحات المتعلقة بمنصب المدير العام لأمانة المنظمة، وميزانية أمانة المنظمة للفترة 2016 ــ 2018، ودراسة قواعد الإجراءات والنظام المالي ونظام الموظفين، إضافة إلى خطة العمل الممتدة لخمسة أعوام.
وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي، السفير حميد أوبيليرو في افتتاح الاجتماع التحضيري، أن كازاخستان اتخذت الكثير من الخطوات حتى تم تبني النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في الدورة الأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة المنعقدة في كوناكري بغينيا عام 2013.
وأوضح أن تلك الخطوات تحققت بالتعاون الكبير من الدول الأعضاء والمؤسسات المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، في ظل العمل المشترك في مجال الزراعة والأمن الغذائي الذي أدى إلى التكامل وأظهر نقاط القوة لدى كل دولة من الدول الأعضاء.
ومن المقرر أن يفتتح رئيس وزراء ازاخستان، كريم ماسيموف، الجمعية العامة التأسيسية بعد غد الخميس ، فيما يتحدث أمام الجلسة الافتتاحية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور أحمد محمد علي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة