سفير كوريا الجنوبية: مصر كانت نبراسًا لنا في فترة الاحتلال المظلمة

الخميس، 01 أكتوبر 2015 09:54 م
سفير كوريا الجنوبية: مصر كانت نبراسًا لنا في فترة الاحتلال المظلمة

أكد سفير كوريا الجنوبية لدى مصر جونج كوانج كيون، أن العام الحالي مميز جدا لكوريا، ولمصر، حيث يُواكب الذكرى الـ20 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، كما يُمثل الذكرى الـ70 لانتهاء الحرب العالمية الثانية ونيل كوريا استقلالها.

وقال السفير كيون «لقد كانت مصر نبراسا لكوريا خلال تلك الفترة المظلمة من الاحتلال، ففي 27 نوفمبر 1943، اجتمع قادة ثلاثة دول من الحلفاء وهم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين في القاهرة، وأعلنوا ضرورة تحرير كوريا ونيلها الاستقلال وعندما انتهت الحرب في أغسطس 1945، تحررت كوريا».

جاء ذلك خلال احتفال سفارة كوريا الجنوبية في القاهرة، مساء اليوم الخميس، بالذكرى الـ72 لإعلان القاهرة الذي نالت كوريا الجنوبية بموجبه على الاستقلال، وذلك بحضور حلمي النمنم وزير الثقافة، وعدد كبير من السفراء والصحفيين وأعضاء الجالية الكورية بمصر.

وأكد السفير الكوري، أنه «لولا إعلان القاهرة، لما وجدت كوريا بصورتها التي نعرفها الآن، مشيرا إلى أن جميع الكوريين درسوا إعلان القاهرة في مادة التاريخ، ولذلك، فجميع الكوريين يكنون مشاعر مودة صادقة تجاه مصر».

ودشن السفير النصب التذكاري لإعلان القاهرة، معربا عن أمله في أن يكون النصب التذكاري خير شاهد على الجهود الرامية إلى تعزيز علاقات الود والتعاون بين كوريا ومصر.

وينقسم النصب إلى ثلاثة أجزاء. حيث نقشت في وسطه عبارة باللغة الإنجليزية من إعلان القاهرة: «يجب أن تصبح كوريا حرة ومستقلة»، وفي اليسار عبارة باللغة الكورية وهو يعني «الحنين للتوحيد السلمي بين الكوريتين الجنوبية والشمالية»، وفي اليمين عبارة: «مصر أم الدنيا» باللغة العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة