الخارجية الكويتية: الحوار الخليجي- الروسي يشكل فرصة إيجابية ومهمة للجانبين

الإثنين، 25 أبريل 2016 10:25 م
الخارجية الكويتية: الحوار الخليجي- الروسي يشكل فرصة إيجابية ومهمة للجانبين
وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أهمية الحوار الاستراتيجي "الخليجي - الروسي" الذي سيعقد في موسكو الشهر المقبل والذي يشكل فرصة إيجابية ومهمة جدا للجانبين.

وقال الجارالله، في تصريحات اليوم الاثنين، إن روسيا الاتحادية تؤدي دورا مهما جدا في المنطقة والعالم ولدينا الكثير من مجالات التعاون معها.

وأشار إلى أن مجلس التعاون الخليجي لديه حوارات استراتيجية مع العديد من المجموعات الدولية، ومن بينها روسيا الاتحادية والتعاون معها "متشعب ولدينا مجالات تعاون عديدة" ومنها المجال العسكري والاقتصادي والطاقة والنفط، إضافة إلى الدور الروسي في المنطقة مما يتطلب وجود مثل هذا الحوار.

ولفت إلى الحاجة للتفاهم بين الجانبين "ومحاولة إقناع روسيا" في بعض القضايا التي تتعلق بأمن المنطقة واستقرارها بما فيها القضية السورية، مؤكدا الاهتمام البالغ بالحوار مع الجانب الروسي.

وعن الجولة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى عدد من الدول الآسيوية الشهر المقبل، أوضح الجارالله أن جولته في شهر مايو المقبل تشمل اليابان وكوريا وفيتنام وبنجلاديش، مشددا على أن هناك اتفاقيات ستوقع مع هذه الدول، حيث أن "التواصل معها يعد مهما".

وأضاف أن هذا هو الدور المتميز للدبلوماسية الكويتية التي تسعى إلى تحقيق أهداف دولة الكويت في النهاية وخدمة مصالحها، معربا عن التفاؤل والتطلع لهذه الجولة لرئيس الوزراء لاسيما أنها ستشمل زيارات مثمرة ومهمة، حيث إن هناك أمور كثيرة ستُبحث في إطار التعاون مع هذه الدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق